الرياضة

بايرن ميونيخ يبدأ الاستعداد للصدام الناري أمام دورتموند

لاعبو بايرن ميونيخ
لاعبو بايرن ميونيخ

بعد أن حسم تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، فضل بايرن ميونيخ، إنهاء احتفالاته سريعا، حيث حول تركيزه إلى مباراة القمة المرتقبة أمام غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، السبت المقبل، في البوندسليجا.

وتغلب بايرن ميونيخ على مضيفه سيلتيك الاسكتلندي، مساء أمس الثلاثاء، في الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ، ليتأهل بطل ألمانيا من المجموعة الثانية إلى دور الـ 16.

وكان الفوز في مباراة الأمس، هو السادس على التوالي لبايرن ميونيخ، منذ عودة المدرب المخضرم يوب هاينكس، إلى منصب المدير الفني للفريق، حيث حل مكان الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي انتهى مشواره مع الفريق، إثر الهزيمة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي 0-3.

والآن يتطلع بايرن ميونيخ، ومديره الفني، إلى تحقيق نتيجة إيجابية تعزز موقع الفريق البافاري في صدارة البوندسليجا، علما بأنه يحتل الصدارة حاليا برصيد 23 نقطة، وبفارق 3 نقاط أمام دورتموند صاحب المركز الثاني.

وقبل 4 أسابيع فقط، كان بايرن ميونيخ متأخرا عن دورتموند في الصدارة بفارق 5 نقاط، ولكن الحال اختلف الآن، حيث يمكن لبايرن توسيع الفارق في الصدارة إلى 6 نقاط بتحقيق الفوز في مباراة السبت المقبل.

وقال كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، في كلمة للفريق عقب مباراة أمس “مررنا بـ 6 انتصارات متتالية مع يوب هاينكس، إنه أمر مهم للغاية ويعد تجربة جيدة”.

وتابع “لكن علينا الاستمرار، أمامنا مباراة صعبة أخرى يوم السبت المقبل”.

وقال النجم الهولندي آريين روبن “يجب أن نقدم كل ما لدينا أمام دورتموند”.

وكان المهاجم روبرت ليفاندوفسكي، قد غاب عن صفوف بايرن ميونيخ في مباراة الأمس، بسبب مشكلات عضلية، ولكن ينتظر أن يعود اللاعب البولندي للمشاركة في مواجهة فريقه السابق دورتموند، حسب ما كشف عنه هاينكس.

وقال هاينكس “لقد تدرب بشكل جيد ولا يعاني من مشكلات الآن. يبدو أن بإمكانه المشاركة في التشكيل الأساسي”.

 

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة