صحة

سبع أطعمة تحارب الإكتئاب

طعام لمحاربة الاكتئاب

اليكم عشرة أطعمة تحارب الإكتئاب:
1 . زيوت السمك

كما أثبتت الأبحاث ، ان الناس الذين يعانون من الاكتئاب ، غالبا ما يكونوا بحاجة إلى نوع من الأحماض الدهنية . وهذا ويمكن أن تستكمل اوميغا 3 للأحماض الدهنية التي يمكن اتخاذها من زيوت السمك . أثبتت دراسة حديثة أن أولئك الذين لديهم كمية منتظمة من زيت السمك تظهر أعراض مثل القلق ، ومشاعر غير مبررة من اليأس ، ومشاكل النوم ، والمشاكل الجنسية ، وكذلك في وجود أفكار انتحارية . اما الأطعمة الغنية بأوميغا 3 للأحماض الدهنية فإنها تشمل الأسماك مثل التونة والسلمون ، بذور الكتان ، والجوز وزيوت الكانولا .
2 .الارز البني

الأرز البني هو نوع من المنتجات والحبوب الكاملة . منتجات الحبوب الكاملة تحتوي على نسبة منخفضة من السكر في الدم وهو أمر جيد في منع تغيرات المزاج والتي يمكن ان تغيير المزاج وتحوله إلى شعور إيجابي ومتفاوت لمستويات السكر . يتم تناول الفيتامينات B1 ، B2 ، حمض الفوليك ، وكذلك المعادن النادرة والتي هي ضرورية للحفاظ على أجسامنا لتعمل بشكل جيد . بينما حبوب الأرز الابيض لا يعتبر من أطعمة تخفيف الاكتئاب؛ حتى أنها قد تزيد من الأعراض .
3 . المكسرات والبذور:

البذور مثل اليقطين و دوار الشمس و المكسرات مثل اللوز و الجوز و الكاجو. بها كميات عالية من الماغنسيوم,يرفع من الحالة المزاجية بطريقتين مختلفتين: يحسن من انتاج الطاقة ويزيد من انتاج السروتنين.مرخى و مهدىء طبيعى. ويحتوى أيضا على دهون طبيعية و بورتينات تقوى من صحة العصب واستقرار مستوى سكر الدم.
4 . الجبن

الجبن هو مصدر كبير للأحماض الأمينية . والذي يرتبط ارتباطا وثيقا مع الأحماض الأمينية للسيروتونين وهو المادة الكيميائية العصبية المسؤولة عن تعزيز المزاج . يمكن لانخفاض السيروتونين في الدماغ يؤثر على الشخص الذي يعاني من الاكتئاب في السيطرة على التوتر .

5 . الشوفان والحبوب الكاملة

لأن الشوفان والحبوب الكاملة هي منخفضة بشكل طبيعي في نسبة السكر في الدم ، فإن استهلاك الأطعمة التي تنتمي في هذا التصنيف لا يؤدي لتغييرات متطرفة في التمثيل الغذائي التي يمكن أن تكون في بعض الأحيان عاملا إضافيا عند الاشخاص المكتئبين . يتم تحميل الشوفان أيضا مع الألياف والفيتامينات ال جيدة للصحة الشاملة . الكينوا .
6 . الكرنب

قد ثبت ان الاستهلاك المنتظم من هذه الخضار المتوسط ليكون فعال في تخفيف التوتر ، والالتهابات وأمراض القلب . بل هو أيضا مصدر جيد للاستقرار في نسبة السكر في الدم الذي يمكن أن يقلل من نوبات الاكتئاب . آخر شيء عظيم حول هذا الخضار هو أنه سهل الطهي وسهل تحضيره ، كما يعتبر متوفرا على نطاق واسع في الاسواق المحلية .
7 . الموز

الموز هو مصدر كبير للمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم . هذه المعادن تعمل عل تعزيز صحة العظام الجيدة ودعم قوة الجسم عموما . تشير الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم يمكن أن تحسن كثيرا من أعراض الاكتئاب . ويمكن ان تجد الموز بسهولة في السوق أو البقالة المحلية ، كما يمكن للمرء ببساطة التتمتع بهذه الفاكهة كحلوى أو كعصير جنبا إلى جنب مع مواصلة تعزيز الآثار ضد الاكتئاب .

مقالات ذات صلة