الرئيسية » تكنولوجيا » تسلا تبني مصنعا لها في الصين

تسلا تبني مصنعا لها في الصين

تسلا تبني مصنعا لها في الصين

تمكنت شركة تسلا الأمريكية العريقة في صناعة السيارات الكهربائية من التوصل لاتفاقات مبدئية مع الحكومة الصينية لبناء مصنع لتجميع سياراتها في شنغهاي.

وفيما لا تزال تسلا تحافظ على صدارتها العالمية في إنتاج السيارات الكهربائية الفاخرة، إلا أن مسئولي الشركة يسعون إلى توسيع أسواق بيع سياراتها، عبر تخفيض تكلفة الإنتاج.

ولتحقيق هذا الهدف، ووفقا لمصادر مقربة من الشركة ، توصل المسئولون في الشركة إلى تحقيق خطوات متقدمة في المفاوضات الجارية مع الحكومة الصينية، لافتتاح مصنع لتجميع سيارات تسلا في شنغهاي، حيث يتفق الطرفان حاليا على موقع بناء المصنع وموعد الإعلان عن تاريخ افتتاحه.

لم تدل الشركة بأي تصريح رسمي حول المشروع بعد، لكن الخبراء في مجال تصنيع السيارات أكدوا أن “بناء هذا المعمل في شنغهاي، سيقلل بشكل ملحوظ من تكلفة الإنتاج، بفضل العمالة الرخيصة المتوفرة في الصين، وسيمكنها من المنافسة في السوق الآسيوية والصينية التي يسعى لاكتساحها الكثير من مصنعي السيارات”.

تنتج تسلا حاليا 3 نماذج من السيارات الكهربائية الفاخرة هي: “Model S” وسيارة الكروس أوفر “Model X” وسيارة السيدان متوسطة الحجم “Model 3″، لكن إنتاجها يلقى بعض العقبات كتأخر استلام بعض المكونات والقطع من المصنعين، فضلا عن تكلفة الإنتاج الباهظة، كذلك تطور الشركة عددا من نماذج الشاحنات الكهربائية التي يعتبرها الخبراء واحدة من أهم شاحنات المستقبل.