صحة

اعراض مرض القلب في سن العشرين

مرض القلب

قد تختلف أعراض مرض القلب حسب الفئات العمرية. فأعراض الإصابة بمرض القلب للفتاة في سن العشرين قد تكون مختلفة بعض الشيء للمرأة في سن الأربعين والخمسين.

تتشابه الأعراض عند الإصابة بمرض القلب ولكن يكون الاختلاف في حدة الأعراض حيث تشعر مثلا المرأة في سن الأربعين بالآلام الحادة والعلامات الشديدة والمزعجة التي تؤكد الإصابة بمرض القلب والنوبات القلبية. فتاة العشرينات فقد تكون الأعراض لديها أقل حدة وتكون غير متوقعة وليست واضحة أو ظاهرة بالنسبة لها ويعتبرها البعض أعراض عادية وليست خطيرة. ترجع أسباب الإصابة بأمراض القلب الخطيرة للفتيات في سن العشرين لعدم الانتظام في تناول الغذاء السليم او لإصابتهن بالسمنة المفرطة أو الأمراض الوراثية للقلب… كلها من مسببات مرض القلب.

من خلال هذا المقال سوف نذكر لكم أهم أعراض مرض القلب التي تشعر بها الفتيات المراهقات في سن العشرين.

1- الإغماء المفاجئ

من الأعراض والعلامات التي لا يمكن تجاهلها عند النساء في سن العشرين هي حالات الإغماء المفاجئة. فمن الممكن أن تكون سببها الإصابة بأمراض القلب الخطيرة وأمراض الأوعية الدموية وانسداد الشرايين. فمن أهم الأعراض التي تشير إلى إصابة فتاة العشرين بمرض القلب أو الإصابة بالنوبة القلبية والجلطات الدماغية هي حدوث حالة الإغماء المفاجئة وغير المتوقعة. ذلك قد يحصل أثناء ممارسة التمارين الرياضية أو حتى أثناء السير في الشوارع أو صعود الدرج. لذلك لا بد من الحرص وعدم تجاهل حالة الإغماء المفاجئة التي تتعرضين لها عزيزتي الفتاة وخاصة إذا تكررت لأكثر من مرة.

2- آلام المفاصل والرقبة

من الأعراض أيضًا الشائعة التي تصيب مريضة القلب في سن العشرين هي الشعور بالألم الحاد في المفاصل والعضلات وخاصة من عند منطقة الرقبة والعنق وآلام الكتفين والذراعين. هذا نتيجة بإصابتهم بالالتهاب الحاد نتيجة وجود مشكلة في صمام القلب وتضييق الأوعية الدموية مما ينتج عنه عدم تدفق الدم إلى منطقة الرقبة والأكتاف مسببة لهم الألم والوخز الشديد. لذلك إذا شعرتِ بهذه الآلام وأنت في سن الشباب فعليكِ بالتوجه الحبيب على الفور وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة للاطمئنان على صحته. احذري من تجاهل هذه الأعراض لأنها مؤشر خطير جدًا للإصابة بأمراض القلب المختلفة.

3- ضيق في التنفس

كذلك من العلامات التي تدل على الإصابة بأمراض القلب الخطيرة والمزمنة هي الشعور بالضيق الشديد في التنفس وعدم القدرة على أخذ النفس بشكل طبيعي مع حدوث حالة من السعال المستمرة والكحة الشديدة. هذه العلامة قد تتعرض لها جميع المرضي النساء المصابات بمرض القلب وقد تكون واضحة جدًا ولكن لدى الفتيات المراهقات في سن العشرينات فقد يكون الأعراض خفيفة وليست حادة لذلك قد تخدع هؤلاء الفتيات وتجعلهن غير متوقعين اصابتهن بمرض القلب. لذلك إذا شعرتِ عزيزتي الفتاة المراهقة بضيق شديد في التنفس أو وجود آلام حادة في منطقة الصدر فعليكِ بالاهتمام والاطمئنان على صحتكِ على الفور.

4- تعرق شديد أثناء النوم

بسبب التهابات عضلة القلب لدى الفتيات في سن العشرين قد تتعرضن إلى حالة من التعرق الغزير وخاصة أثناء النوم. فهذه من الدلائل المحتملة لإصابتهن بأمراض القلب وتصلب الشرايين. هذا نتيجة حدوث خلل في الهرمونات قد ينتج عنه هذا التعرق الشديد كذلك عندما تقوم الفتاة بأي عمل أو مجهود فقد تلاحظ وجود عرق شديد. في الليل قد يصعب عليها النوم بشكل كافي بسبب الشعور بالتعب والارهاق والأعياء الشديد. تشعر أيضًا بانخفاض في ضغط الدم وذلك بسبب تليف عضلة القلب وإجهادها مع وجود تضييق في الأوعية الدموية وانسداد مسام الشرايين قد يسبب هذا التعرق الشديد.

5- الشعور بالدوار والغثيان

كذلك الشعور بالدوخة والدوار من أعراض مرض القلب لدى الفتيات المراهقات وذلك بسبب تغير الهرمونات وبطء عضلة القلب وبالتالي لم يصل الأكسجين والدم إلى الجهاز الهضمي مما يسبب الشعور بالغثيان والقيء والإحساس الدائم بالدوار والدوخة. فهذا مؤشر محتمل للإصابة بأمراض القلب والنوبة القلبية أو انسداد في الشرايين التاجية. احترسي عزيزتي الفتاة من هذه الأعراض وتابعي تعليمات الطبيب المختص لكي تقي نفسك من زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

مقالات ذات صلة