الرئيسية » الاقتصاد » باير وتحديثات الشركات ترفع أسهم أوروبا لأعلى مستوى في 4 أشهر

باير وتحديثات الشركات ترفع أسهم أوروبا لأعلى مستوى في 4 أشهر

أسهم أوروبا

 

ارتفعت الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوياتها في نحو أربعة أشهر في المعاملات المبكرة يوم الجمعة مدعومة بتحديثات لاقت ترحابا ومكاسب في باير بعد بيع أصول قيمتها سبعة مليارات دولار.

وبحلول الساعة 0724 بتوقيت جرينتش صعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة متجها للارتفاع للأسبوع الخامس على التوالي بفعل التدفقات على أسهم المنطقة وسط حالة من الثقة إزاء التعافي الاقتصادي الأمر الذي أبطل أثر المخاوف المتعلقة بالمخاطر السياسية في الآونة الأخيرة.

واستقر المؤشر داكس الألماني دون أعلى مستوياته على الإطلاق الذي سجله في الجلسة السابقة في حين فقد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.4 بالمئة بعد مستوى إغلاق قياسي يوم الخميس.

وقدم سهم باير أكبر الدعم للمؤشر ستوكس بصعوده 1.5 بالمئة بعد أن اتفقت باسف، ثالث أكبر منتج للكيماويات الزراعية، على شراء أجزاء كبيرة من أنشطتها في مجالات البذور والمبيدات مقابل 5.9 مليار يورو (سبعة مليارات دولار) نقدا. وهبط سهم باسف 0.7 بالمئة.

وزاد سهم بروفيدنت فايننشال عشرة بالمئة بعد أن وضعت الشركة البريطانية خطة لإنعاش نشاط الرهن العقاري الذي قالت إنه سيتكبد خسارة تصل إلى 120 مليون جنيه استرليني في 2017.

وارتفع سهم مجموعة مان 3.9 بالمئة بعد تحديث إيجابي بشأن الأرباح. وقال صندوق التحوط البريطاني إن الأصول زادت 7.9 بالمئة في الربع الثالث من العام مدعومة بمكاسب السوق وتدفقات على الصناديق.”رويترز”