اخبار العراق
الرئيسية » صحة » أخطاء شائعة عن الريجيم يعترض عليها خبراء التغذية.. تجبنوها

أخطاء شائعة عن الريجيم يعترض عليها خبراء التغذية.. تجبنوها

أخطاء شائعة عن الريجيم

عند التفكير بخسارة الوزن، تبدأ الأهداف تتكرر، وتتمثل بترك الوجبات الخفيفة وتجاهل وجبات الطعام ومواعيدها وتجنب شراء السكريات واستبدالها بالاطعمة االتي لا تحتوي على سعرات حرارية، وهذه الأمور يراها أغلب خبراء التغذية من الاخطاء الشائعة التي يمكنها أن تحطم أي ريجيم.

– الثمن الباهظ للمشروبات والأطعمة الخفيفة: هناك اعتقاد سائد بين العديد من الأشخاص أن الأطعمة الصحية قليلة السعرات الحرارية باهظة الثمن.

ولكن، يؤكد خبراء التغذية أن هذا الأمر غير صحيح، وهو خطأ منتشر بين الناس ويمكن تخطيه بسهولة عبر استبدالها بأطعمة رديفة أو التقليل من كمية الطعام الذي يحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية.

– النحيف يتمتع بصحة جيدة: يعتبر العديد من خبراء التغذية أن الاعتقاد بات كل نحيف يتمتع بصحة جيدة هو من أكبر الأخطاء المنتشرة بين الناس، مشيرين الى أن الحقيقة عكس ذلك، وقد يكون العديد منهم مصابين بمشاكل صحية رغم نحافتهم.

– تجنب السكر بشكل كامل: يرى خبراء التغذية أن خسارة الوزن لا تتم باتباع ريجيم خال من السكر، مشيرين الى ان هناك خطأ كبيراً يقع فيه أغلب الاشخاص، يتمثل بالتوقف عن تناول السكريات، ومنها الفواكه الطبيعية والمخففة، وهذا الأمر خاطئ وله تأثيرات سلبية على الجسم.

– تجنب الكربوهيدرات: تنشر هذه الخرافة أيضاً بشكل كبير في الآونة الأخيرة. وينصح الاطباء بتناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات بكميات معتدلة وبانتظام، لانها أساسية ومهمة لقوة الجسم.

– تقليد النظام الغذائي: يلجأ العديد من الاشخاص الى تقليد النجوم واتباع نظام قام به أولئك واستعادوا فيه رشاقتهم بسرعة. وهذا الأمر بات منتشراً بشكل واسع بسبب مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنه من الخطأ القيام بذلك. فلكل جسم خصائصه وحاجاته الخاصة.