الرئيسية » تكنولوجيا » تويوتا تحيي ذكرى مؤسسها بسيارة فاخرة

تويوتا تحيي ذكرى مؤسسها بسيارة فاخرة

تويوتا تحيي ذكرى مؤسسها بسيارة فاخرة

أكدت مصادر مقربة من “تويوتا” اليابانية أن الشركة تنوي إطلاق سيارة فاخرة من سلسلة “Century” المتميزة.

ووفقا للمصادر فإن عزم الشركة إطلاق هذه التحفة يأتي تزامنا مع مرور 150 عاما على ميلاد مؤسسها ساكيشي تويودا، فضلا عن مرور نصف قرن على إطلاق أولى سيارات سلسلة “Century” المعروفة بالفخامة والأناقة.

ورغم المظهر الخارجي التقليدي الذي تتمتع به هذه السيارة، والذي يذكرنا إلى حد كبير بالسيارات الفاخرة التي انتشرت في العقدين الماضيين، إلا أن الشائعات تؤكد على أنها ستأتي بمواصفات داخلية وتقنيات غاية في الحداثة.

ستزود هذه السيارة التي سيصل طولها إلى 5.3 م بوحدة للطاقة الهجينة مثل تلك الموجودة في سيارات “Lexus LS600h”، فضلا عن محرك بثمانية أسطوانات بسعة 5 لترات، ومصابيح “إل إي دي” قابلة للتوجيه حسب الحركة، وأحدث أنظمة التكييف والإلكترونيات الموجودة في السيارات العصرية.

أولت الشركة أثناء تصنيعها هذه السيارة قدرا كبيرا من الاهتمام لراحة الركاب، وخصوصا في المقاعد الخلفية، حيث طورت لها نظاما خاصا لمنع الضجيج في مقصورة السيارة، فضلا عن نظام تعليق للعجلات يساعد على امتصاص أكبر قدر من الصدمات، وعجلات مخصصة تمتص صدمات التعرجات على الطرق.

كما سيتمتع ركاب المقعد الخلفي فيها بشاشات إلكترونية قادرة على التحكم بمعظم تقنيات السيارة والأصوات والأفلام، فضلا عن أحدث أنظمة الصوت المزودة بمكبرات بحجم 20 إنش.