الرئيسية » تكنولوجيا » إذا فقدت هاتفك.. هذه التطبيقات تساعدك في العثور عليه!

إذا فقدت هاتفك.. هذه التطبيقات تساعدك في العثور عليه!

هاتف

قد يتعرض جميعنا لفقدان الهاتف المحمول دون سابق إنذار بما يحتويه من أسرار وبيانات مهمة بالنسبة إليه، وقد يسعى بشتى الطرق للعثور عليه ولكنه لن يجده.
لذلك سنعرض لكم فيما يلي تطبيقات تساعدك في العثور على هاتفك في حالك فقدانك إياه.
تطبيق Android Device Manager
يتيح تطبيق Android Device Manager إمكانية تتبع الموقع الجغرافي للهاتف الخاص بك، وذلك عن طريق الويب، أو عبر التطبيق نفسه من خلال حسابك الشخصي عليه من على أي هاتف محمول آخر، كما يتيح إمكانية إطلاق صوت رنين الهاتف حتى لو كان على الحالة الصامتة للعثور على مكانه في حال فقدته في مكان قريب، كما يمكن حذف جميع المعلومات والبيانات المخزنة في الجهاز عن بعد، لأجل حمايتها في حال وقوع الجهاز في أيدي غريبة.
تطبيق ocatorFamily L
تطبيق محدد الأسرة، يفعل بالضبط ما يعنيه اسمه، فهو يسمح لك بإنشاء مجموعة من عائلتك وأصدقائك، وبعد ذلك يمكنك تتبع مكان وجودهم عبر هواتفهم الذكية، كما إنه يساعد على استعادة الهواتف الذكية اذا فقده شخص داخل تلك المجموعة، الجانب السلبي هو أنه لا يوفر لك خاصية مسح البيانات الموجودة على الهاتف في حالة سرقته للأبد.
تطبيق Cerberus
هذا التطبيق يوفر لك تعقب هاتفك ومعرفة مكانه من خلال الإنترنت في حالة اتصال هاتفك بالإنترنت، بالإضافة إلى إمكانية إرسال رسائل على الشاشة ليقرأها السارقون قبل تمكنهم من اختراق الهاتف، كما يوفر لك إمكانية تفعيل الكاميرا الأمامية للهاتف دون علم السارق لتلتقط صورة له دون علمه، بالإضافة إلى تفعيل إمكانية تسجيل الصوت وإرسالها لك.
تطبيق Prey Anti-Theft
هذا التطبيق يحمل نفس مميزات تطبيق Cerberus السابق من العثور على الهاتف الخاص بك، وقفل الجهاز الخاص بك، وإطلاق إنذار.

عليك أيضا أن تكون قادرًا على التقاط صور وجمع المعلومات؛ لترى أين كان جهازك، ولكن الفرق أن prey مساحته ووزنه أقل من Cerberus.