تكنولوجيا

لوحيات iPad Pro القادمة في العام المقبل ستأتي بدورها مع خاصية Face ID

ios-11-ipad-pro

 

iPhone X هو جهاز آبل الأول الذي يتم شحنه مع الكاميرا الثلاثية الأبعاد TrueDepth التي تعتمد عليها خاصية التعرف على الوجه Face ID. ولكن على ما يبدو، هواتف iPhone لن تكون أجهزة آبل الوحيدة التي ستحصل على خاصية Face ID.

ووفقا لمذكرة بحثية جديدة من المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo، فهو يعتقد بأن شركة آبل ستقوم بإضافة كاميرا TrueDepth إلى لوحيات iPad Pro القادمة في العام المقبل، وهذا ما يعني بأن الجيل المقبل من لوحيات iPad ستأتي مع خاصية التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه Face ID.

وهذا من المفترض أن يعزز القدرة التنافسية للوحيات iPad Pro. ومع ذلك، لا تتوقع وصول خاصية Face ID إلى لوحيات iPad العادية في أي وقت قريب.

من ناحية أخرى، ينبغي أن تصل هذه الخاصية إلى كافة هواتف iPhone القادمة في العام المقبل.

الجيل المقبل من لوحيات iPad Pro يمكن أن تصل في النصف الأول من العام المقبل مع العلم بأنه تم الكشف عن لوحيات iPad Pro الحالية في شهر يونيو من هذا العام.

المحلل Ming-Chi Kuo يعتقد بأن الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد ستبدأ بالبحث عن تقنيات للتعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه مماثلة لتقنية Face ID من آبل من أجل إستخدامها في منتجاتها الخاصة، والتخلي عن مستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة.

ومع ذلك، يقول نفس المحلل أيضا بأن الهاتف Galaxy Note 9 سيأتي في الواقع مع مستشعر لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة، لذلك ربما ” الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد ” المشار إليها هنا لا تشمل شركة سامسونج.

مقالات ذات صلة