اخبار العراق

الشيخ جمال الضاري: الحكومة المركزية لا تتبع سياسة صحيحة في ادارتها للأزمة مع الكرد

الشيخ-جمال-الضاري

انتقد الشيخ جمال الضاري أدارة الحكومة المركزية للازمة مع الكرد وعدم قدرتها  على إتباع السياسة الصحيحة.

ودعا الشيخ جمال الضاري الولايات المتحدة الى التدخل لحل الازمة، معربا عن اسفه لوقوف واشنطن والمجتمع الى جانب الحكومة المركزية والعمل كمحامي لبغداد ضد الكرد.

وأوضح الشيخ جمال الضاري ان مصلحة الأمن القومي الأمريكي تتجسد في دعم كل من التطلعات الكردية والحفاظ على العراق الموحد، مبينا ان هذه ليست أهدافا متناقضة بالنسبة لواشنطن.

كما طالب الشيخ جمال الضاري الحكومة العراقية بالاستماع لاحتياجات وتطلعات الكرد فضلا تغييرها للطريقة التي تتعامل بها مع الاستفتاء التي تدفع حكومة كردستان.

على المضي قدما في هذا الاستفتاء الذي لا يرى الكرد أي بديل إيجابي عنه، مضيفا ان من حق الكرد ان يطالبوا بحال افضل بعد القضاء على الإرهاب، مبديا استغرابه من وضع اميركا لتطلعات الكرد وراء ظهرها.

هذا واكد الشيخ جمال الضاري ان اميركا مطالبة ببذل المزيد من الجهد للضغط على الحكومة المركزية العراقية للاستماع إلى المعارضة ومعالجة الطائفية وإقامة وجود متوازن في الحكومة وقوات الأمن من خلال تجنيد أشخاص من جميع مكونات المجتمع العراقي، فضلا عن أهمية إحراز تقدم في المصالحة الوطنية.

وأشار الشيخ جمال الضاري الى ان الفشل الأميركي في احتواء الازمة بين المركز والاقليم ستجعل من داعش وايران الفائزين الوحيدين من نتائج هذا الفشل.

مقالات ذات صلة