اخبار العراق
الرئيسية » الرياضة » مدربون عراقيون : منتخب الناشئين قادر على التأهل لكأس آسيا

مدربون عراقيون : منتخب الناشئين قادر على التأهل لكأس آسيا

منتخب الناشئين العراقي

أجمع مدربون عراقيون على أن منتخب الناشئين، قادر على خطف بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا، بعد أن اجتاز عقبة نيبال صاحبة الأرض.

وسيخوض المنتخب العراقي مباراته الثانية ظهر غد الجمعة، عندما يواجه المنتخب الفلسطيني، الذي خسر مباراته الأولى أمام الهند بثلاثة أهداف لهدف.

بطل المجموعة

المدرب القدير ثائر أحمد، أكد أن الفريق العراقي، كشف عن قدرته على تخطي التصفيات والتأهل للنهائيات كبطل للمجموعة، لاسيما وأنه فاز على الفريق الأصعب الذي يستفيد من عاملي الأرض والجماهير.

وأوضح أن الفريق الفلسطيني هو المحطة الأسهل في المجموعة، وعلى مدرب المنتخب علي هادي أن يضع في حساباته تحقيق الفوز بفارق كبير من الأهداف، لتجنب أي مفاجأة في الجولة الأخيرة.

وأوضح أن مدرب المنتخب نجح في انتقاء مواهب مميزة، بعد جهد كبير، واختبارات مستمرة أثمرت عن تشكيل فريق سيكون نواة حقيقية للمنتخبات العراقية.

عقدة الافتتاح

مدرب الديوانية، سامي بحت، أشار إلى أن العراق نجحت في تخطي عقدة المباراة الأولى من خلال فوز مستحق على منتخب نيبال، لافتا إلى أن الفريق عانى من التنظيم الضعيف سواء على مستوى الملاعب السيئة للغاية أو الفنادق التي تقيم فيها الوفود المشاركة.

وأوضح أن الفوز سيمنح المنتخب العراقي دفعة معنوية لمواصلة الانتصارات، خاصة وأنه سيلاقي الفريق الفلسطيني، الحلقة الأضعف في المجموعة.

وأشار إلى أن المباراة المهمة ستكون أمام المنتخب الهندي، كون الأخير يحمل 3 نقاط في رصيده.

طريق البطل

مدرب نفط الوسط، عادل نعمة، أكد أن الفريق العراقي يعد امتدادا للفريق الذي سبقه، والذي توج بلقب البطولة الآسيوية الماضية، وأن الفريق الحالي يسير على نفس الطريق.

وأشاد بالمدرب علي هادي، مؤكدا أنه نجح في توظيف اللاعبين الصغار بشكل مثالي، والخروج من المباراة الأولى بنتيجة مميزة.

وأشار إلى أن الفوز الأول سيسهل الطريق على الفريق في باقي مشوار التصفيات، لافتا إلى أن المنتخب عانى من إعداد ضعيف.

المصدر : كوورة