تكنولوجيا

BMW تؤمن بإمكانية إستبدال مفاتيح السيارات بالتطبيقات المحمولة

BMW-Vision-Next-100-Concept1

 

تطورت مفاتيح السيارات على مر السنين، وهناك حاليا بعض السيارات التي يمكن أن تشغل المحرك بطرق غير تقليدية، مثل إستخدام السيارة، والضغط على الزر، وما إلى ذلك من الوسائل الأخرى.

ومع ذلك، يمكننا أن نصل في نهاية المطاف إلى نقطة حيث يمكننا أن نقوم بتشغيل محرك السيارات بإستخدام التطبيقات فقط، على الأقل هذا ما تعتقده شركة BMW.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء رويترز في معرض فرانكفورت للسيارات، قال عضو مجلس إدارة شركة BMW، السيد Ian Robertson بأن مفاتيح السيارات في المستقبل يمكن أن تتحول إلى مجرد تطبيقات محمولة.

وكان يتم إستفسار السيد Ian Robertson عن إنتشار الهواتف الذكية في كل مكان وكيف تكون بحوزة الجميع طوال الوقت. ووفقا للسيد Ian Robertson، فقد أجاب بالقول : ” بصراحة، كم عدد الأشخاص الذين بحاجة إليها حقًا. هم لا يأخذونها من جيبهم، فلماذا أحتاج إلى حملها ؟ “.

وأضاف بأن شركة BMW تبحث حاليا في هذه الفكرة وما إذا كان ممكنا تطبيقها أم لا. وقال ” إننا نتطلع إلى ما إذا كان ذلك ممكنا، وما إذا كنا نستطيع القيام بذلك. ما إذا كنا سنفعل ذلك في الوقت الراهن أو في مرحلة ما في المستقبل، لا يزال يتعين أن ننظر إلى ذلك “.

في حين أننا نتفق على أن الهواتف الذكية هي بحوزتنا في جميع الأوقات، فمن المنطقي أن يكون من الممكن إستخدامها لتحل محل القلم والورق التقليدي لتدوين الملاحظات وإنشاء القوائم، ولكن تحويلها إلى مفاتيح للسيارات قد يثير بعض المشاكل.

على سبيل المثال ماذا لو فقدت هاتفك؟ ماذا لو تعرضت للسرقة؟ أو ماذا لو نفدت البطارية، كيف سيكون بإمكانك الوصول إلى السيارة؟ في هذه اللحظة، الشركات مثل Hyundai تختبر مفاهيم مماثلة، مثل تطبيق Blue Link حيث يمكن للمستخدمين التحكم في سياراتهم عن بعد.

مقالات ذات صلة