تكنولوجيا

شركة Alphabet مهتمة بإستثمار 1 مليار دولار أمريكي في شركة Lyft

Lyft-1024x683

صدر اليوم تقرير جديد من موقع Bloomberg يفيد بأن الشركة الأم لشركة جوجل، ونقصد هنا بطبيعة الحال Alphabet تفكر في إستثمار 1 مليار دولار أمريكي في خدمة طلب سيارة الأجرة Lyft.

ويقال بأن كلا الشركتين كانتا في محادثات مع بعضهما البعض مع إحتمال أن يأتي الإستثمار إما من Google أو CapitalG، وهو الفرع المسؤول عن الأسهم الخاصة في شركة Alphabet.

ومن غير الواضح ما الذي تخطط شركة Alphabet لكسبه من هذا الإستثمار، على الرغم من أن هذا الإستثمار قد يكون له علاقة على الأرجح بالسيارات الذاتية القيادة وبهذه التكنولوجيا. ومن المثير للإهتمام بما فيه الكفاية أنه في وقت سابق من هذا العام أعلنت Waymo و Lyft عن إتفاقية شراكة لتطوير هذه التكنولوجيا، وبعد بضعة أشهر، أعلنت شركة Lyft أنها تتطلع لتطوير التكنولوجيا الخاصة بها أيضًا.

ويفترض أن يسمح هذا الإستثمار لشركة Alphabet بالحصول على حصة في شركة Lyft، وبالتالي عندما ستبدأ هذه الأخيرة بترخيص تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها للشركات الأخرى المتخصصة في صناعة السيارات في المستقبل، فمن شأن شركة Alphabet أن تحصل أيضا على جزء من العائدات من رسوم الترخيص.

ومع ذلك، فقد أوضح التقرير الصادر من موقع Bloomberg بأن هذا الإستثمار لم يتم بعد لأنه لم يتم تأكيد أي شيء حتى الآن، لذلك فهناك إحتمال أن لا يتم هذا الإستثمار في نهاية المطاف.

وعلاوة على ذلك، فقد أوضح موقع Bloomberg بأن شركة Alphabet تعد من بين الشركات الأولى التي قامت بالإستثمار في شركة Uber، وهذا ما يجعل مهمة الإستثمار في شركة Lyft صعبة نظرًا إلى أن Uber تعد هي المنافسة الرئيسية لشركة Lyft، ولكن شركة Waymo التابعة لشركة Alpahbet دخلت مؤخرا في صراع قانوني مع شركة Uber بدعوى أن هذه الأخيرة قامت بسرقة ملكيتها الفكرية.

مقالات ذات صلة