اخبار العراق

المشروع الوطني العراقي يستنكر الهجوم الإرهابي في ذي قار ويدعو لمحاسبة المقصرين

الشيخ جمال الضاري

 

دان المشروع الوطني العراقي الهجوم الإرهابي الذي استهدف الأبرياء في محافظة ذي قار وراح ضحيته العشرات ما بين شهيد ومصاب.

وعزا رئيس اللجنة المركزية للمشروع الوطني العراقي الشيخ جمال الضاري في بيان عودة الإرهاب وضرب مدن عراقية جديدة الى كثرة الخلافات السياسية وتغليب مصلحة الأحزاب على مصلحة الوطن، داعيا الحكومة العراقية الى تحمل مسؤوليتها وإعادة النظر في الخطط الأمنية ووضع قيادات نزيهة من اجل مسك الملف الأمني بصورة صحيحة.

وأشار الشيخ جمال الضاري الى ان استمرار استهداف الأبرياء يعود الى فشل العملية السياسية وانتشار الفساد والمحسوبية في عموم مرافق الدولة وعلى مستوى المحافظات فضلا عن تنفيذ أجندات خارجية على الأراضي العراقية التي تحولت الى حلبة لتصفية الحسابات بين الدول.

وطالب الشيخ جمال الضاري بضرورة المضي بمشروع المصالحة الوطنية والمجتمعية الحقيقية ومحاربة الفاسدين دون محاباة لاشخاص او أحزاب وتطبيق القانون على الجميع.

كما جدد الشيخ جمال الضاري دعوته للحكومة العراقية للإسراع بتحرير ما تبقى من الأراضي المحتلة من داعش وإعادة اعمار المناطق المحررة بالإضافة الى محاسبة جميع المتورطين بسفك دماء العراقيين وسراق المال العام وإنقاذ العراق من واقعه المأساوي واطلاع الشعب العراقي على نتائج التحقيقات بالخروقات الأمنية وملفات الفساد التي لا تقل خطورة عن الإرهاب.

مقالات ذات صلة