الرئيسية » تكنولوجيا » 4 برامج مجانية ومفيدة ينبغي لمستخدمي ويندوز تثبيتها

4 برامج مجانية ومفيدة ينبغي لمستخدمي ويندوز تثبيتها

ويندوز

على الرغم من هيمنة جوجل وآبل على سوق تطبيقات الهواتف المحمولة، ما زالت مايكروسوفت تلعب منفردة في سوق الكومبيوتر الشخصي، بتطبيقات لا يمكن الاستغناء عنها.

في هذا الموضوع نستعرض معكم 3 برامج مجانية مفيدة وضرورية لكافة مستخدمي ويندوز، وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

برنامج GIMP

هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر يوفر للمصممين والمصورين وغيرهم أدوات متطورة لمعالجة الصور بجودة عالية، وإنجاز المهام المتعلقة بتحرير وتحسين الصور بأعلى قدر من الكفاءة.

ويمتاز البرنامج، الذي يحظى بشعبية واسعة، بقابليته العالية للتخصيص مثل تخصيص واجهة المستخدم الأساسية بحيث يُمكن التحكم بها وفقاً للمهمة التي يعمل عليها المستخدم.

برنامج Lightworks

إذا كنت تبحث عن برنامج مجاني وقوي لتحرير الفيديو، فلا شك أن برنامج Lightworks سيكون أحد أنسب الخيارات المتاحة في هذا المجال.

البرنامج يعتبر من أفضل البدائل المجانية لبرامج تحرير الفيديو المتقدمة، حيث يُمكن الاعتماد عليه للقيام بأغلب المهام المتعلقة بتعديل وتحرير الفيديو بطريقة احترافية.

ويوفر البرنامج نسخة مدفوعة تشمل المزيد من الأدوات إلى جانب خيارات إضافية لتصدير الفيديو، لكن النسخة الأساسية من البرنامج ملائمة لكافة احتياجات المستخدم العادي.

برنامج Everything

إذا كنت تمتلك مجموعة كبيرة من المجلدات والملفات على حاسبك الشخصي، فربما لن تسعفك طرق البحث التقليدية داخل ويندوز للوصول إلى هذه الملفات وفرزها بمرونة.

برنامج Everything يعتبر بمثابة محرك بحث داخل النظام، يتيح لك الحصول على نتائج بحث فورية وفهرسة الملفات والمجلدات، مع إمكانية الاستفادة من ميزة الفلاتر المتوفرة داخل البرنامج للوصول إلى الملف المحدد بدقة وسرعة.

برنامج LibreOffice

يعتبر برنامج LibreOffice أحد البدائل المجانية والموثوقة لبرنامج مايكروسوفت أوفيس الشهير، ويُقدم حزمة مكتبية شاملة وداعمة لمختلف اللغات الأساسية تشمل تحرير النصوص وإنشاء العروض التقديمية وتحليل البيانات وغيرها.

يمتاز البرنامج بالبساطة وسهولة الاستخدام وقابلية التخصيص وكذلك استيراد الملفات بالصيغ الأخرى مثل ملفات أوفيس وورد وإكسل أو تصديرها بصيغ متعددة.