صحة

وداعًا للوزن الزائد مع ريجيم البرتقال المذهل!

البرتقال

كلنا نعلم جيّداً فوائد البرتقال الصحية، فهذه الفاكهة من نوع الحمضيات غنية بالفيتامين C وتساعد في إبعاد نزلات البرد وتحمي الجسم من الكثير من الأمراض في فصل الشتاء. كما ويمنع البرتقال الالتهابات المختلفة، ويزوّد الجسم بالمعادن، مثل الكالسيوم والفوسفور والحديد.
وتحتوي هذه الفاكهة على الزيوت المفيدة والمواد العطرية وتزيل السموم من الجسم. وبالإضافة إلى ذلك، إن البرتقال هي فاكهة لذيذة محبوبة من الكبار والصغار على السواء.
ولكن قد تجهلون قدرات هذه الفاكهة اللذيذة في مساعدتك على فقدان الوزن.
ما هو ريجيم البرتقال؟
لا يعتمد ريجيم البرتقال على تناول هذه الفاكهة طيلة النهار إنما كل ما عليك القيام به هو شرب ليترين من عصير البرتقال يوميا أي كوب واحد في الصباح على معدة فارغة، والآخر في فترة بعد الظهر. ومن الضروري، أن تنتظروا لمدة نصف ساعة بعد شرب أول ليتر وبعدها بإمكانك تناول وجبة الإفطار.
انتظروا بعد ساعتين على الأقل من الغداء لشرب الليتر الثاني.
وأحد أهم الشروط في ريجيم البرتقال هو أن العصير يجب أن يكون طازجاً، أي أنه لا يجب عصر البرتقال في الصباح وشربه في فترة بعد الظهر.
كما أن حجم البرتقالة الواحدة يساعدك في تقدير كمية العصير الذي ستحصلون عليه، فمثلاً للحصول على ليتر واحد، عليكم عصر حوالي 16 إلى 18 حبّة من البرتقال.
ما هي الأطعمة التي يجب إدراجها ضمن ريجيم البرتقال؟
من الواضح أن شرب عصير البرتقال فقط ليس كافياً، فأنتم بحاجة إلى اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
الأطعمة الصحية المفيدة لريجيم البرتقال:
-تناولوا الكثير من الفواكه والخضار.
– الفاصوليا والمكسرات.
– تجنب الحلويات والمعجنات.
– تجنّب المشروبات الغازية المليئة بالسكر.
– إستبدال القهوة بالشاي غير المحلّى.
– حاولوا ممارسة التمارين الرياضية خصوصاً المشي لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة 3 مرات في الأسبوع على الأقلّ. وبإمكانكم اختيار الرياضة المفضّلة مثل السباحة، ركوب الدراجة وغيرها.
أمّا العادات الصحية التي يجب التقيّد بها خلال اتباع ريجيم البرتقال، هي النوم لـ8 ساعات في اليوم على التوالي والتوقف عن التدخين.

مقالات ذات صلة