تكنولوجيا

أدلة جديدة تلمح لقدوم الهاتف Nokia 9 بشكل مسبق مع نظام الأندرويد Oreo

Nokia-8-1-768x512

في وقت سابق من هذا العام، وبالضبط بعد فترة قصيرة من الإعلان الرسمي عن الهاتف Nokia 8، أعلنت شركة HMD Global Oy أنها ستقوم بالكشف عن هاتف راقي آخر في وقت لاحق من هذا العام سيحمل على الأرجح إسم Nokia 9.

بالفعل، لقد سمعنا العديد من الشائعات حول هذا الهاتف ورأينا كذلك مجموعة من التسريبات ذات الصلة بهذا الجهاز.

وتماشيا مع ذلك، فقد تم رصد الهاتف Nokia 9 في وقت سابق من هذا العام على منصة إختبارات الأداء GFXBench وهو يعمل بنظام الأندرويد 7.1.1 Nougat، ولكن لقد تم اليوم رصد الهاتف Nokia 9 على نفس منصة إختبارات الأداء وهو يعمل بنظام الأندرويد 8.0 Oreo مما يلمح إلى أن شركة HMD Global Oy بدأت فعلا عملية إختبار نظام الأندرويد Oreo للهاتف Nokia 9، وهذا ما يعني بدوره بأن هذا الهاتف سيأتي بنسبة كبيرة بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 8.0 Oreo عندما يتم إصداره في وقت لاحق من هذا العام.

وبطبيعة الحال، شركة HMD Global Oy لم تكشف لنا عن موعد محدد لإزاحة الستار رسميا عن الهاتف Nokia 9، ولكن بناء على المعلومات التي تحصلنا عليها حتى الآن، فمن المفترض أن يصل هذا الهاتف إلى السوق قبل نهاية هذا العام بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 8.0 Oreo، أو على الأقل سيحصل على تحديث الأندرويد 8.0 Oreo بعد فترة وجيزة من وصوله إلى السوق.

ووفقا للشائعات والتسريبات السابقة، فقد تردد بأن الهاتف Nokia 9 سيضم شاشة تمتد من الحافة إلى الحافة على غرار بعض الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم مثل Galaxy Note 8، معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 835، ذاكرة عشوائية بحجم 6GB أو 8GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 128GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية. وعلاوة على ذلك، فمن المتوقع أن يتم تزويد الهاتف Nokia 9 بتكنولوجيا الصوت Nokia OZO Audio وبكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميغابكسل لكل مستشعر على الأقل. وبطبيعة الحال، لم يتم تأكيد أي شيء حتى الآن، وبالتالي فمن الأفضل التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة.

مقالات ذات صلة