اخبار العراق
الرئيسية » اخبار العراق » قسم الرقابة الجوية يحذر من اغلاق المجال الجوي العراقي

قسم الرقابة الجوية يحذر من اغلاق المجال الجوي العراقي

أصدر قسم الرقابة الجوية في المنشأة العامة للطيران المدني العراقي تحذيرا عاجلا باحتمالية غلق المجال الجوي العراقي ابتداء من عصر اليوم الثلاثاء.

وأكد مدير قسم الرقابة فاضل بدن في كتاب صدر عنه الى مدير عام منشأة الطيران المدني ان المراقبين الجويين امتنعوا عن أداء واجباتهم في وحدات برج مطار بغداد الدولي وسيطرة الاقتراب وسيطرة المنطقة وهذا يهدد وقف حركة الطيران في مطار بغداد الدولي وغلق الأجواء العراقية مما اجبر القسم على العمل وفق خطة طوارئ مؤقتة تم اعدادها من قبل قسم الرقابة الجوية وبالتعاون مع شركة سيركو.
وأوضح بدن ان الخطة تعتمد على العمل بأقصى فترة ممكنة للمراقب الجوي الواحد وبأقل الأعداد، لافتا الى ان الخطة تم اجراءها للحفاظ على استمرارية الحركة الجوية منذ عصر يوم أمس الأثنين ولحد ارسال الكتاب.

وأشار بدن الى ان شركة سيركو قالت ان كوادرهم لا يمكنهم الاستمرار بالعمل بعد الساعة الرابعة من عصر اليوم الثلاثاء بسبب عملهم لساعات طويلة والوصول لأقصى حد ممكن مما سبب بدء حالات الاجهاد لهم.

ودعا بدن الى الموافقة على تشكيل لجنة فورية تقوم بدراسة الوضع آنيا وترفع توصيات الى الجهات العليا لاتخاذ الاجراءات الكفيلة بعدم غلق الاجواء والمطارات العراقية وبالسرعة الممكنة نظراً لحساسية الموقف.