تكنولوجيا

جوجل مهتمة بالإستحواذ على قسم الهواتف الذكية في شركة HTC

HTC-U11-1-768x432

HTC لم تكن ناجحة من الناحية المالية منذ عدة سنوات، ويبدو أنها الآن تواجه خطر الإفلاس وإمكانية الإستحواذ عليها من قبل إحدى الشركات الكبرى. في هذه الحالة، تشير الشائعات إلى أن شركة جوجل مهتمة بالإستحواذ على الشركة التايوانية.

ويبدو أن المحادثات تجري بين جوجل و HTC حول الإستحواذ المحتمل على قسم الأجهزة المحمولة في شركة HTC، وترك قسم الواقع الإفتراضي، ولكن المعلومات المذكورة حاليا في التقارير ليست رسمية كما أنه لم يتم ذكر تفاصيل محددة.

ومع ذلك، هذه الأنباء تبدو معقولة لسببين، السبب الأول هو أن شركة جوجل بحاجة إلى قسم لتصنيع هواتف Google Pixel الخاصة بها، والسبب الثاني هو أن شركة HTC عانت من أسوأ شهر مالي لها منذ 13 عاما، فقد إنخفضت الإيرادات العامة للشركة في شهر أغسطس الماضي بنسبة 54 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وبنسبة 51 في المئة بالمقارنة مع الشهر السابق.

وبالنظر إلى أن شركة LG ستشرف ربما على تصنيع الهاتف Google Pixel XL 2، فهذا الأمر من شأنه أن يقلل من أرباح شركة HTC علما أنها كانت مسؤولة عن تصنيع هواتف Google Pixel الحالية.

ويبقى أن نرى ما إذا كانت شركة جوجل مهتمة فعلا بشراء قسم الهواتف الذكية التابع لشركة HTC، ولكن هذا الموضوع يعيدنا بالذاكرة إلى الوراء عندما قامت شركة جوجل بدفع الكثير من المال للإستحواذ على شركة موتورولا وبيعها بعد فترة وجيزة، وبالضبط بعد عامين لشركة Lenovo.

مقالات ذات صلة