تكنولوجيا

حواسيب Mac المستقبلية يمكنها تعديل الصوت بناء على موقعك

imac-broken-hard-drive-3tb

عندما تجلس أمام الحاسوب الخاص بك ومكبرات الصوت أمامك مباشرة، فليس هناك حاجة لرفع مستوى الصوت إلى أقصى حد.

ولكن إذا كنت جالسا في مكان بعيد عن الجهاز، مثل الأريكة، فربما سوف تحتاج إلى تعديل مستوى الصوت قليلا. في حين أن عملية ضبط الصوت غير مريحة حقًا، فقد تم إكتشاف براءة إختراع جديدة من شركة آبل تجعل الأمور أسهل.

ويبدو أن شركة آبل تقدمت بطلب للحصول على براءة إختراع لنظام صوتي يستند على مكانك في الغرفة، وحواسيب Mac المستقبلية يمكن أن تكون ذكية بما فيه الكفاية لتكون قادرة على ضبط الصوت وفقا لذلك. على سبيل المثال، إذا كنت جالسا بالقرب من الحاسوب، فربما سيقوم بخفض مستوى الصوت، ولكن إذا كنت بعيدًا، فمن المفترض أن يتم رفع مستوى الصوت.

ومع ذلك، بصرف النظر عن مجرد تحديد المكان، فإن براءة الإختراع تتحدث أيضا عن الكيفية التي يمكن بها تعديل الصوت على أساس النشاط الذي تقوم به في الوقت الراهن، كما هو الحال أثناء إجراء مكالمة فيديو حيث كثير من الناس تحاول التحدث مع بعضها البعض في آن واحد مما يجعل البيئة المحيطة صاخبة.

أو يمكن أن تستخدم حتى لضبط الميكروفونات في غرفة حيث أن حواسيب Mac ستحاول التركيز على المستخدم الذي يتحدث في الوقت الراهن حتى لو كان يجلس بعيدًا.

وبطبيعة الحال، بالنظر إلى أن هذه مجرد براءة إختراع، فليس هناك ما يؤكد لنا بأن شركة آبل تخطط لتضمين هذه التقنية في حواسيبها المستقبلية، ولكن هذه تقنية مثيرة للإهتمام.

مقالات ذات صلة