الرياضة

الرابحون والخاسرون من عودة إبراهيموفيتش لمانشستر يونايتد

إبراهيموفيتش
إبراهيموفيتش

يستعد زلاتان إبراهيموفيتش، بعد إصابته بقطع بالرباط الصليبي الموسم الماضي، للعودة للملاعب مرة أخرى، خاصة بعد فترة العلاج الهائلة التي خضع لها في الفترة الماضية.

وظهر النجم السويدي رفقه عدد من لاعبي مانشستر يونايتد في غرفه خلع الملابس، ورغم الأنباء التي ترددت عن رحيله عن النادي في الأيام الأولي للإصابة، إلا أن أصبح من المتوقع أن يوقع إبرا على عقد جديد.

ونشر موقع “سكواكا” المتخصص في الأرقام والإحصائيات، تقريرًا عمن سيستفيد، ومن سيتضرر من عودة إبراهيموفيتش للفريق مرة أخرى.

الرابحون

جوزيه مورينيو

سيكون المدرب البرتغالي أكثر الرابحين من عودة مهاجمه لقائمة فريقه مرة أخرى، فدائمًا ما كان ينهال عليه بالإشادة والكلمات الطيبة، كما أنهما يشتركان في صفات واحدة كحدة رد الفعل خلال التصريحات الإعلامية.

كما أنَّ إبرا هو المهاجم الذي يبحث عنه مورينيو بالفترة المقبلة، من حيث التجربة والخبرة التي يمتلكها، كونه شارك في العديد من الدوريات، وإحرازه 17 هدفًا، وصناعة 5 في البريميير ليج، الموسم الماضي.

روميلو لوكاكو

يعتبر المهاجم البلجيكي أحد الرابحين من عودة إبرا لسببين، الأول هو أن يتقاسم الأدوار معه طوال الموسم، حتى يتجنب الإصابات، وكي يظل على لياقته البدنية، خاصة مع وجود عدد كبير من المباريات ينتظر الفريق.

السبب الثاني هو النصائح والتوجيهات التي سيتلقاها المهاجم الشاب من لاعب خبير، مثل إبراهيموفيتش، ما سيكون سببًا في تطوره أكثر، وهو في أمس الحاجة لهذه الفرصة.

بول بوجبا

تمكن أغلي لاعب بالعالم الموسم الماضي من تكوين ثنائي رائع مع إبرا؛ بسبب الكاريزما التي يملكها وطريقته المميزة في الحفاظ على الكرة، وعودة إبرا ستمثل الكثير بالنسبة لبوجبا خاصة في غرفة خلع الملابس.

الدوري الإنجليزي

مع قوة العلامة التجارية لزلاتان كيف للدوري الإنجليزي ألا يرحب بعودته؟.. قد لا يكون بنفس القوة التسويقية التي كانت من قبل، لكن لازال هو إبراهيموفيتش صاحب التأثير الكبير.

الخاسرون 

بيب جوارديولا

من المرجَّح أن يكون قطبي مدينة مانشستر في مقدمة الصراع على الحصول لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ومع رجوع إبراهيموفيتش سيكون جوارديولا أكثر الخاسرين؛ لأن أضعف خطوط فريقه هو الخط الخلفي، فيما ستشكل عودة إبرا تقوية خط الهجوم في اليونايتد.

وسيكون إبراهيموفيتش ولوكاكو خط هجوم خطير للغاية، وبمواجهة دفاع السيتي الضعيف، سيكون من الصعب علي جوارديولا أن يوقف هذا الثنائي.

ماركوس راشفورد

بما أن لوكاكو فائز، لماذا سيكون راشفورد خاسر؟.. ببساطة لأنَّه في الوقت الحالي يعتبر المهاجم الإنجليزي الشاب خيارًا ثانيًا في خط الهجوم عند مورينيو.

وفي حالة عودة إبرا سيكون هو الخيار الثالث، ما يعني أن عدد دقائق اللعب بالنسبة له ستقل، كما أنه في حال رغب مورينيو في اللعب بمهاجمين سيقع اختياره على لوكاكو، وإبراهيموفيتش.

نادي ميلان

رغم أنه لم يكن مرجحًا، إلا أن إدارة الميلان كانت تأمل في التوقيع مع إبراهيموفيتش بغض النظر عن المشاكل التي حدثت مع وكيله أثناء تجديد دوناروما.

وقال الرئيس التنفيذي لنادي الميلان ماركو فاسوني: “لا أعرف مينو رايولا وكيل إبرا، لكن ربما يكون جلس مع المدير الرياضي ماسيميليانو ماربيلي، لكن سوف أجلس معه إذا كان هناك شيء يمكن أن يحدث”.

كما يعتبر إبراهيموفيتش نجم من الطراز العالمي، وهو مناسب للغاية لمشروع ميلان الجديد للعودة للمنصات الأوروبية.

الدوري الأمريكي

في العالم الماضي كانت وجهة إبرا بعد إنتهاء موسمه مع اليونايتد هو الدوري الأمريكي، لكن بعد شفائه من إصابة الرباط الصليبي أصبح بعيد المنال عن الانضمام لديفيد فيا، وريكاردو كاكا.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة