تكنولوجيا

باحثون يطورون بطاريات مرنة يمكنها أن تعمل بالمياه المالحة

بطاريات مرنة

المشكلة مع العديد من البطاريات المستخدمة الآن هي أنها صلبة وثابتة من حيث شكلها، وهذا يعني أن هناك قيود مفروضة عندما يتعلق الأمر بتصميم المنتجات الحالية، على الرغم من أننا رأينا العديد من الشركات تعمل على وضع حد لتلك القيود من خلال تطوير بطاريات جديدة تعتمد على تكنولوجيات ومواد مختلفة عن تلك المستخدمة في البطاريات الحالية.

ومع ذلك، في المستقبل لن تفرض البطاريات المزيد من القيود على الشركات لأنه وفقا لوثيقة نشرت من قبل Chem، فيبدو أن الباحثين تمكنوا من إنشاء بطاريات ليست مرنة فقط، وإنما هي مدعومة أيضا بالمياه المالحة، وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى إنشاء أنواع جديدة من الأجهزة المحمولة والأجهزة القابلة للإرتداء التي لا ينبغي بالضرورة أن تتوافق مع تصاميم البطاريات التقليدية.

مع البطاريات التي تم إنشاؤها من قبل هؤلاء الباحثين، وجدوا بأنهم كانوا قادرين على طيها في المنتصف ولمئات المرات دون أن تلحق بها أية أضرار. كما وجد هؤلاء الباحثون بأنها أكثر أمانا لأنه بدلا من أن تعتمد على المواد الكيميائية السامة، فهي تعتمد على سوائل غير ضارة نسبيا مثل المياه المالحة.

حتى الآن تمكن الباحثون من إنشاء نسختين من هذه البطارية : النسخة الأولى هي على شكل حزام، والنسخة الثانية على شكل أنبوب. كما قاموا بتجريب العديد من الحلول مثل كبريتات الصوديوم والملح، وتقدم الأولى أفضل النتائج بناء على إختباراتهم.

مقالات ذات صلة