اخبار العراق
الرئيسية » الرياضة » مدرب بيرنلي: نستحق الفوز على تشيلسي.. والطرد صنع الفارق

مدرب بيرنلي: نستحق الفوز على تشيلسي.. والطرد صنع الفارق

شون دايك

شون دايك

شعر شون دايك، مدرب بيرنلي، بسعادة هائلة بعدما تخلص فريقه من سمعة الظهور بشكل متواضع خارج أرضه، وحقق فوزا مفاجئا (3-2)، على تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الذي أنهى اللقاء بتسعة لاعبين، أمس السبت.

ولم يكن بيرنلي قد حقق أي انتصار خارج أرضه في الدوري الموسم الماضي، حتى مباراته قبل الأخيرة خارج ملعبه، لكن تشيلسي وجد نفسه متأخرا 3-0 بعد نهاية الشوط الأول، بعد طرد قائده جاري كاهيل في الدقيقة 14.

وفي الموسم الماضي تناقض تماما أداء بيرنلي بين اللعب على أرضه وخارجها، وفاز فريق دايك في عشر مباريات على أرضه، وهو أكثر من مانشستر يونايتد، لكنه خرج بانتصار وحيد خارج الأرض، وكان على حساب كريستال بالاس.

وحصد بيرنلي سبع نقاط فقط خارج أرضه، وهو ثاني أسوأ سجل في المسابقة.

وقال دايك: “قيل الكثير عن مستوانا خارج الأرض الموسم الماضي، لكن بدأنا بشكل رائع، هذا ينهي فورا كل ما يتردد من قصص بعدما حققنا أول فوز خارجي”.

وأصبح تشيلسي يلعب بتسعة لاعبين في الدقيقة 81، بعدما حصل سيسك فابريجاس على البطاقة الصفراء الثانية، لكن دايك يعتقد أن فريقه استحق الفوز.

وقال مدرب بيرنلي: “أعتقد أننا ظهرنا بشكل قوي منذ بداية المباراة، عندما كنا نلعب 11 ضد 11، الطرد صنع الفارق وأعتقد أننا تعاملنا مع الأمر بشكل رائع جدا، واحتفظنا بالكرة وصنعنا الفرص”.

وسجل سام فوكس مهاجم ويلز هدفين، وأضاف زميله الأيرلندي ستيفن وارد هدفا.

وقال دايك الذي انضم لبيرنلي في 2012: “سجلنا ثلاثة أهداف جيدة، وأعتقد أنه عند الحديث عن اسم المنافس ومكان المباراة، فهذه واحدة من أفضل 45 دقيقة لي هنا”.

وأضاف: “من النادر أن ينتهي الشوط الأول لأي مباراة في الدوري بثلاثة أهداف، وما يزيد من أهمية الأمر أنه كان أمام تشيلسي”.

المصدر : كووورة