اخبار العراق
الرئيسية » تكنولوجيا » Intel تكشف عن ذواكرة SSD جديدة بتصميم جديد ومثير للإهتمام

Intel تكشف عن ذواكرة SSD جديدة بتصميم جديد ومثير للإهتمام

intel-ruler-ssd

ظلت شركة Intel لفترة طويلة تعمل على منتجات جديدة كليا من أجل الدفع بتكنولوجيا الحوسبة إلى الأمام، وقد قامت فعلا بتجسيد بعض من هذه المنتجات المدهشة.

وقد شوقت الشركة الأمريكية الآن لذواكر تخزينية SSD تمتاز بتصميم جديد ستكون متاحة في المستقبل القريب. وتستهدف ذواكر SSD التخزينية الجديدة العمل على رفوف التخزين الفائقة السعة.

وتجدر الإشارة إلى أن ذاكرة SSD التخزينية الجديدة تعد جزء من نظام التخزين Optane. وقد أصدرت شركة Intel بالفعل منافذ PCIe للخودام وأيضا لذواكر Optane Memory الموجهة للمستهلكين العاديين. وقد قامت شركة Intel الآن بالتشويق لذواكر SSD بتصميم جديد على شكل مسطرة. وتسعى شركة Intel مع ذواكر SSD التخزينية الجديدة إلى إحداث ثورة في مجال أجهزة تخزين المعلومات للشركات مع ذواكر SSD الطويلة الجديدة.

الهدف من ذواكر SSD التخزينية الجديدة هو توفير كثافة تخزين عالية تتطلب طاقة أقل وتبريد قليل. وتقول شركة Intel بأن الغرض من ذواكر SSD التخزينية الجديدة هو إستخدامها في خوادم التخزين الفائقة لتوفير ما يصل إلى 1 بيتابايت من المساحة التخزينية في خادم واحد.

لا تزال شركة Intel لم تكشف عن المزيد من المعلومات حول ذواكر SSD التخزينية الجديدة لأنها لم تقم بالتشويق سوى للتصميم. وسيتم الكشف عن المزيد من المعلومات حول المنتج مثل أبعاده وموصلاته في وقت لاحق. قد لا نضطر للإنتظار لفترة طويلة للحصول على تلك المعلومات بالنظر إلى أن شركة Intel تقول بأن هذه الذواكر التخزينية ستكون متاحة قريبًا.