الرئيسية » تكنولوجيا » إنستغرام يختبر ميزة “البث المباشر المشترك”

إنستغرام يختبر ميزة “البث المباشر المشترك”

إنستغرام

اعلن القائمون على تطبيق إنستغرام المملوك من فيسبوك بدء المرحلة التجريبية لميزة البث المباشر المشترك الجديدة، المتوقع طرحها قريبا.

وتفيد المعلومات المتوفرة بأن “استعمال هذه الميزة يتطلب من المستخدم أولا إنشاء بث مباشر ومن ثم دعوة (ضيف) إلى البث عن طريق زر يظهر في الزاوية اليمنى السفلية للشاشة، وحينها ستنقسم الشاشة إلى جزأين يظهر فيها البث المباشر للمستخدم والشخص الآخر الذي تمت إضافته، كما يمكن في أي وقت إزالة الضيف وإضافة آخر. وبعد الانتهاء من البث يمكن مشاركته عبر الـHistory ليظهر للمتابعين على مدى 24 ساعة”.

الميزة الجديدة مطروحة حاليا لعدد قليل من المستخدمين لتجربتها، لكن الخبراء في إنستغرام أكدوا أنها ستصبح متوفرة للجميع في غضون بضعة أشهر.

وفي البيان الصادر عن الشركة قال المسؤولون عن التطبيق: “لقيت ميزة البث المباشر رواجا كبيرا بين ملايين المستخدمين منذ طرحها العام الماضي، وبإضافة هذه الخصائص الجديدة إليها، نعتقد أنها ستصبح أكثر متعة للتواصل”.

يذكر أن ميزة البث المباشر بدأت تلقى رواجا كبيرا على العديد من التطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، حتى أن يوتيوب أعلنت في بداية العام أنها ستتيح خدمة البث المباشر عبر الهواتف المحمولة، ولكن الميزة لن تكون متوفرة لجميع المستخدمين، حيث ستتاح لمن يمتلكون أكثر من 10 آلاف مشترك ضمن قنواتهم.

وقبل يوتيوب قام موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بطرح هذه الميزة التي باتت من أكثر الخدمات استخداما.