صحة

لماذا تظهر بقع الأظافر البيضاء؟

الأظافر

 

تظهر البقع البيضاء على الأظافر بشكل مستمر نتيجة العديد من العوامل التي تترك أثرها الشديد على صحة الأظفر. تعرفوا إلى أبرز أسباب بقع الأظافر البيضاء.

لماذا تظهر البقع البيضاء على الأظافر؟
– هناك الكثير من العوامل التي تؤدي إلى ظهور البقع البيضاء على الأظافر، وفي هذا الإطار نشير إلى أن تعرّض الظفر لبعض الأضرار نتيجة الإرتطام ببعض الأسطح الحادة او الصلبة، يعتبر من أهم هذه الأسباب.
– أيضاً من بين الأسباب المؤدية إلى ظهور البقع البيضاء على الأظافر في كثير من الأحيان، هو ضعف نسبة الكالسيوم التي تعتبر أساسية لصحة العظام والأظافر على حد سواء. لذا لا يجب إهمال تناول الحليب باستمرار للحصول على الغذاء السليم والصحي.
– أحياناً يمكن ان تنتج هذه البقع البيضاء عن البكتيريا المضرّة بالظفر والتي تتسبّب بالكثير من المشاكل على هذا الصعيد، لا سيما الحيلولة دون نمو الظفر بطريقة صحيحة ومناسبة.
– هذا ونلفت إلى أن بعض الأسباب المؤدية إلى ظهور البقع البيضاء باستمرار، هي الحساسية التي قد تنتج عن الكثير من المنتجات التجميلية التي تستخدم للحصول على ظفر جميل وملفت.
– أيضاً من الأسباب الطبيعية المؤدية إلى ظهور البقع البيضاء على الأظافر هو عدم حصول الجسم على القسط الوافي من الزنك الذي يعتبر أساسياً في عملية نمو الأظافر.
– ونشير إلى أن بعض الأسباب التي تؤدي إلى ظهور البقع البيضاء هي تعرّض الظفر لحالات من الضرر نتيجة إصابته ببعض لدغات الحشرات الصغيرة الزاحفة التي يمكن أن تصل بسهولة إلى الظفر.

مقالات ذات صلة