الرياضة

“الريمونتادا” أهم أسباب رحيل نيمار عن برشلونة

نيمار دا سيلفا أثناء المباراة التاريخية
نيمار دا سيلفا أثناء المباراة التاريخية

لعبت عودة برشلونة التاريخية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي، دورا كبيرا في قرار البرازيلي نيمار دا سيلفا بالرحيل عن النادي الكتالوني.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عن صحيفة “El Pais” الإسبانية، أن نيمار كان نجم هذه المباراة التاريخية، التي نجح برشلونة خلالها في العودة من خسارة برباعية نظيفة للفوز بنتيجة 6-1، بعدما سجل البرازيلي هدفين وصنع الثالث وتسبب في ركلة جزاء.

وأوضحت الصحيفة أن نيمار كان ينتظر الإشادة به بعد المباراة التاريخية، التي قدم فيها أفضل مستوياته على الإطلاق، إلا أن الصورة التي وضعتها إدارة النادي احتفالا بالريمونتادا، كانت للأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف برشلونة التاريخي، بين الجمهور.

وأشارت الصحيفة إلى أن نيمار تأكد وقتها أنه لن يكون أبدا نجم الفريق الأول، طالما استمر ميسي في برشلونة، ولذلك اتخذ قراره بالرحيل عن الفريق ليبحث عن فرصة أن يكون مركز الاهتمام في نادي باريس سان جيرمان.

وخضع نيمار للكشف الطبي في مدينة لشبونة البرتغالية، كما اتفق مع نادي العاصمة الفرنسية على تقاضي راتب سنوي يصل إلى 30 مليون يورو بعد الضرائب، بعقد يمتد لـ5 مواسم.

ويستعد باريس سان جيرمان لدفع قيمة فسخ عقد نيمار مع برشلونة، المقدرة بمبلغ 222 مليون يورو.

 

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة