الاقتصاد

أسهم أوروبا تصعد صباحا بدعم نتائج أعمال وريكيت بنكيزر يقفز

أسهم أوروبا

 دعمت سلسلة من نتائج الأعمال الإيجابية لشركات أوروبية مؤشرات المنطقة كي ترتفع في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء وتعوض بعض الخسائر الكبيرة التي تكبدتها في الجلسة السابقة.

ومع ارتفاع مؤشرات جميع القطاعات تقريبا، زاد المؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية 0.3 في المئة فيما ربح المؤشر ستوكس 50 لأسهم الشركات القيادية في منطقة اليورو 0.2 في المئة.

وارتفع سهم إيه.إس.إم.إل الهولندية لصناعة معدات أشباه الموصلات أربعة في المئة ليدعم قطاع التكنولوجيا. وفاقت أرباح الشركة الفصلية التوقعات بفضل الطلب القوي من مصنعي رقائق الذاكرة.

وبالمثل عززت نتائج أعمال قوية لشركة التعبئة البريطانية آر.بي.سي جروب في الربع الأول سهم الشركة ليصعد أكثر من ستة بالمئة متصدرا الشركات الرابحة على المؤشر ستوكس، فيما ارتفع سهم الكترولوكس لصناعة الأجهزة المنزلية إلى مستوى قياسي مرتفع بعد أن أظهرت نتائج أعمال الشركة زيادة تفوق التوقعات في أرباح الربع الثاني ورفعت الشركة توقعاتها لسوق أمريكا الشمالية.

وأثرت خسائر أسهم شركات التعدين سلبا على المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني الذي تراجع 0.1 في المئة، فيما استقر مؤشر أسهم الشركات المتوسطة بالنسبة المئوية مع نزول سهم دراكس جروب للمرافق ستة في المئة بعد أن أظهرت نتائج أعمال الشركة تكبدها خسائر قبل خصم الضرائب في النصف الأول.

واستمر إبرام الصفقات العابرة للحدود حيث صعد سهم ريكيت بنكيزر 1.6 في المئة بعد أن قالت الشركة إنها ستبيع وحدتها الغذائية إلى شركة ماكورميك آند كو الأمريكية للتوابل والأعشاب مقابل 4.2 مليار دولار. وتصدرت أسهم ريكيت قائمة الأسهم الداعمة للمؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني.

وعند الفتح ارتفع المؤشر داكس الألماني 0.3 في المئة وزاد المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.4 في المئة.”رويترز”

مقالات ذات صلة