تكنولوجيا

سيارة Audi A8 الجديدة مجهزة بالمستوى الثالث من تكنولوجيا القيادة الذاتية

سيارة Audi A8

بغنى عن القول، تكنولوجيا القيادة الذاتية في السيارات ستتحسن في السنوات المقبلة. تقريبًا كل شركة كبرى متخصصة في صناعة السيارات تعمل على تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها. وكشفت شركة Audi عن التقدم الذي أحرزته اليوم في حفل إطلاق سيارتها الفاخرة الجديدة Audi A8. وتفتخر شركة Audi بتجاوز هذه السيارة الجديدة للمستوى الثالث Level 3 عندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا القيادة الذاتية.

Audi تطلق على هذه التكنولوجيا إسم Trafic Jam Pilot. وهذه التكنولوجيا قادرة على قيادة السيارة بنفسها بسرعات تصل إلى 60 كيلومتر في الساعة. السائق يمكن أن يكون مطلوبًا لإستعادة التحكم في أي وقت. وقال مدير المبيعات في شركة Audi، السيد Dietmar Voggenreiter بأن هذه التكنولوجيا ستؤدي إلى تغيير الكيفية التي نتنقل بها تماما.

تكنولوجيا القيادة الذاتية المتقدمة الجديدة ستقتصر على الطرق السريعة حيث تكون حركة المرور مفتوحة. وستقوم المستشعرات في سيارة Audi A8 الجديدة والملاحة عبر الأقمار الصناعية بالتحقق مما إذا كانت الشروط مناسبة قبل السماح للسائق لتفعيل هذه الخاصية.

يمكن للسائق أن يرفع يديه عن مقود السيارة في تلك المرحلة، ولكن السيارة سوف تعمل على إخطاره عن طريق سلسلة من التنبيهات السمعية والبصرية عندما تشعر بأن السائق بحاجة لإستعادة التحكم على السيارة.

في حين سيتم تزويد سيارة Audi A8 الجديدة بالعتاد والمستشعرات اللازمة لدعم المستوى الثالث من تكنولوجيا القيادة الذاتية، فهي ستواصل إستخدام المستوى الثاني من هذه التكنولوجيا حتى يتم تفعيل القوانين التي تسمح بإستخدام تكنولوجيا القيادة الذاتية المتقدمة هذه على الطرقات العامة في الأسواق الرئيسية. وتتوقع شركة Audi أن يحصل المستوى الثالث من تكنولوجيا القيادة الذاتية على الموافقة التنظيمية في ألمانيا بحلول العام المقبل.

مقالات ذات صلة