تكنولوجيا

نظام Sailfish OS للهاتف Xperia X سيكون متاحًا للإختبار هذا الشهر

Xperia X

قبل بضعة أشهر أعلنت شركة Jolla و Sony عن خططها لجلب نظام Sailfish OS لأجهزة Xperia، والآن يبدو أن هذه الخطط على وشك أن تنتقل من مرحلة التخطيط إلى مرحلة التنفيذ. ووفقا لمنشور على المدونة الرسمية لشركة Jolla، فيبدو أن نظام Sailfish OS سيصل إلى أولى أجهزة Xperia في وقت ما خلال هذا الشهر.

ما يعنيه هذا هو أن المنخرطين في المجتمع سيكونون قادرين على إختبار نظام Sailfish OS على هواتف Xperia X الخاصة بهم بعد بضعة أسابيع من الآن. ومجموعة Cbeta ستكون المجموعة الأولى التي ستحصل على فرصة إختبار نظام Sailfish OS على الهاتف Xperia X.

الشركة كشفت أيضا عن بعض التغييرات الرئيسية التي خضع لها هذا المشروع حتى الآن. هذا يشمل دعم تطبيقات الأندرويد، وقدرة نظام Sailfish OS على العمل على الأجهزة التي تعمل بمعالجات 64bit، وجعل عملية التثبيت أسهل. حاليا، نظام Sailfish OS يجري إختباره فقط على النسخة الأحادية الشريحة SIM من الهاتف Xperia X. وتقول شركة Jolla بأنه بمجرد الإنتهاء من هذا العمل ستهتم بالعمل على دعم المزيد من أجهزة Xperia.

عموما، للحصول على المزيد من التفاصيل حول خطط شركة Jolla، يرجى التوجه إلى المدونة الرسمية لشركة Jolla إنطلاقا من رابط المصدر أدناه.

مقالات ذات صلة