تكنولوجيا

شركة Xiaomi تستعد من أجل الإطلاق العالمي للهاتف Xiaomi Mi6

Xiaomi Mi6

على ما يبدو، شركة Xiaomi على مقربة من إصدار هاتفها الرائد لهذا العام Xiaomi Mi6 على الصعيد العالمي. وقد تم التوصل إلى ذلك بعدما تم رصد هذا الهاتف على الموقع الرسمي العالمي لشركة Xiaomi على شبكة الإنترنت مما يلمح إلى أن الشركة الصينية تستعد لإصدار هذا الهاتف الراقي على الصعيد العالمي.

وقد قامت شركة Xiaomi بالإعلان رسميا عن الهاتف Xiaomi Mi6 في شهر أبريل الماضي بالصين. ومنذ ذلك الحين، أصبح هذا الهاتف متاحا في الصين، وروسيا، وفي بعض المناطق الأخرى. وبعدما وصل إلى الموقع الرسمي العالمي لشركة Xiaomi، فهذا يعني بأن هذا الهاتف سيصبح متاحا للشراء أيضا في العديد من الأسواق المربحة الأخرى مثل هونغ كونغ وتايوان والإمارات العربية المتحدة وغيرها من الأسواق المربحة الأخرى.

وللتذكير، فالهاتف Xiaomi Mi6 يأتي في نسختين، واحد مصنوعة من الزجاج وأخرى مصنوعة من السيراميك. وبالنسبة للنسخة المصنوعة من الزجاج فهي تضم 6GB من الذاكرة العشوائية و 64GB أو 128GB من الذاكرة الداخلية. أما بخصوص النسخة المصنوعة من السيراميك، فهي تضم 6GB من الذاكرة العشوائية و 128GB من الذاكرة الداخلية علما أنها تمتاز أيضا بحلقات مرصعة بذهب 18 قيراط حول الكاميرا الخلفية المزدوجة.

وبغض النظر عن التصميم، فالهاتف Xiaomi Mi6 يضم مواصفات تقنية راقية تشمل شاشة Full HD بحجم 5.15 إنش، معالج ثماني النواة من فئة Snapdragon 835 بتردد 2.45Ghz، معالج رسوميات من فئة Adreno 540، مستشعر بصمات الأصابع، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل وخلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل لكل مستشعر علما أن المستشعر الأول يضم عدسة واسعة الزاوية تتميز بمحور تثبيت رباعي للصورة البصرية، في حين يضم المستشعر الثاني عدسة مقربة. وبطبيعة الحال، الهاتف Xiaomi Mi6 يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في شبكات الجيل الرابع 4G LTE ويعمل مسبقا بروم MIUI 8 والذي يستند على نظام الأندرويد 7.1.1 Nougat.

مقالات ذات صلة