الاقتصاد

نيكي يسجل أعلى مستوى إغلاق في أسبوع بعد إبقاء المركزي على سياسته النقدية

نيكي

ارتفع المؤشر نيكي للأسهم اليابانية في ختام التعاملات يوم الجمعة مسجلا أعلى مستوى إغلاق له في أسبوع بدعم من انخفاض الين مع ارتياح المستثمرين بعد صدور قرار متوقع من بنك اليابان المركزي بخصوص السياسة النقدية.

وزاد المؤشر نيكي القياسي 0.6 بالمئة ليغلق عند 19943.26 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق له منذ التاسع من يونيو حزيران. ونزل المؤشر 0.4 بالمئة على مدى الأسبوع.

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.5 بالمئة لينهي يوم الجمعة عند 1596.04 نقطة.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له في الجلسة أمام العملة اليابانية عند 111.27 ين مسجلا أعلى مستوياته منذ الثاني من يونيو حزيران وهو ما دعم المعنويات بشكل عام بعدما أبقى بنك اليابان المركزي سياسته النقدية دون تغيير كالمتوقع.

وكانت أسهم القطاعي المالي من بين أبرز الرابحين يوم الجمعة حيث صعد سهم مجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية 1.1 بالمئة ونومورا هولدنجز 2.9 بالمئة وتي آند دي هولدنجز للتأمين 0.9 بالمئة.

أما أسهم قطاع التكنولوجيا فقد سجلت أداء ضعيفا مقتفية أثر نظيرتها الأمريكية. وهبط سهم طوكيو إليكترون 1.1 بالمئة وتي.دي.كيه 0.4 بالمئة بينما خسر سهم شارب 0.5 بالمئة.

وجرى تعيلق التداول على سهم تاكاتا طوال الجلسة نظرا لعدم إصدارها أي بيانات رسمية بعدما قالت مصادر إن الشركة تستعد لتقديم طلب لإشهار الإفلاس الأسبوع المقبل.”رويترز”

مقالات ذات صلة