تكنولوجيا

مبيعات Playstation 4 بلغت 60.4 مليون وحدة على الصعيد العالمي

Playstation 4

عندما يتعلق الأمر بمبيعات أجهزة الألعاب المنزلية، فيبدو أن جهاز Playstation 4 هو من يقود الطريق لأنه في معرض الترفيه السنوي E3 2017، أعلنت شركة Sony أنها تمكنت من بيع 60.4 مليون وحدة من جهاز Playstation 4 للعملاء في جميع أنحاء العالم حتى الآن. هذا يعد ضعف المبيعات التي حققتها شركة Sony بحلول شهر نوفمبر من العام 2015 عندما باعت آنذاك 30 مليون وحدة.

نحن لسنا متأكدين من وضعية مايكروسوفت في هذا السوق حاليا لأن الشركة لم تكشف لنا حتى الآن عن المبيعات الإجمالية التي حققها جهاز Xbox One، على الرغم من أننا في الأونة الأخيرة رأينا كيف إستطاع جهاز Xbox One تخطي جهاز Playstation 4 في بعض الأسواق. هناك بعض الأشخاص الذين يعتقدون بأن جهاز Xbox One X الذي أعلنت عنه شركة مايكروسوفت في الأونة الأخيرة من شأنه أن يعزز مبيعات Xbox One لتقليص الفجوة بينه وبين Playstation 4.

ومع ذلك، فسعر جهاز Xbox One X يبلغ 499 دولار أمريكي مما يجعله خيارًا أقل جاذبية بالمقارنة مع جهاز Playstation 4 Pro، على الأقل من حيث السعر، ولكن ربما قوة المعالجة الرهيبة التي يوفرها جهاز Xbox One X ستدفع العديد من اللاعبين لتحمل تكلفة الجهاز وشرائه. أما بالنسبة لشركة Nintendo، فقد تمكنت من بيع أكثر من 2 مليون وحدة من جهاز Nintendo Switch حتى الآن، وهذا ما يبقيها بعيدة جدًا عن المنافسة، لذلك يبقى أن نرى ما إذا كانت قادرة على تقليص الفجوة أم لا.

في الوقت نفسه، توقع المحللون أن تتمكن شركة Sony من بيع ما يصل إلى 69 مليون وحدة من جهاز Playstation 4 بحلول العام 2019. وعلى ما يبدو، شركة Sony ستكون قادرة على تحقيق ذلك وخصوصا بعدما كسرت حاجز 60 مليون وحدة مباعة في العام 2017.

مقالات ذات صلة