تكنولوجيا

نظام iOS 11 سيتيح لك مخاطبة Siri نصيًا بدلا من التحدث إليه

Siri-iPhone

بدلت شركة أمازون الكثير من المجهودات في سبيل تطوير ذكائها الإصطناعي Alexa، وقامت شركة جوجل بنفس الشيء مع ذكائها الإصطناعي Google Assistant، ونحن نعتقد بأن شركة آبل تحت وطأة الكثير من الضغوط للحاق بالركب، وهذا هو السبب في أننا لم نستغرب عندما أعلنت شركة آبل عن قدوم الكثير من التغييرات لذكائها الإصطناعي Siri مع نظام iOS 11 الجديد.

واحدة من هذه التغييرات تأتي على شكل مكبر الصوت الذكي HomePod المدعوم بالمساعد الرقمي Siri والذي يتيح لك التحدث مع هذا الأخير وأن تطلب منه القيام بالعديد من المهام عن طريق الأوامر الصوتية، ولكن في حالة إذا كنت لا تحب Siri ربما لأنه ليس مريحًا أو ربما لأنه لا يفهم لهجتك بشكل صحيح، فلا داعي للقلق لأن نظام iOS 11 الجديد يأتي مع ميزة جميلة جدًا تمكنك من مخاطبة Siri نصيًا وليس صوتيًا.

لسبب ما لم تعلن شركة آبل عن هذه الميزة عندما أعلنت الشركة عن نظام iOS 11 الجديد في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2017، ولكن تم إكتشفاها في النسخة التجريبية من نظام iOS 11. أساسا ما يعنيه هذا هو أن المستخدمين بإمكانهم مخاطبة Siri نصيًا بدلا من التحدث إليه. نحن لسنا متأكدين مما إذا كانت هذه الميزة مريحة أكثر من المخاطبة الصوتية. عموما، لقد تم رصد هذه الميزة داخل قائمة ” Accessibility “.

وهذا يشير إلى أنه يمكن أن تكون هذه الميزة مطورة في الأساس من أجل المستخدمين الذين يعانون من ضعف الكلام للتفاعل مع Siri عن طريق الكتابة، ولكن في كلتا الحالتين هي لا تزال ميزة جيدة يمكنك تجربتها في المستقبل عندما ستقوم شركة آبل بإصدار تحديث iOS 11 بشكل رسمي.

مقالات ذات صلة