تكنولوجيا

هاتف الواقع المعزز Asus ZenFone AR سيصدر منتصف هذا الشهر

Asus ZenFone AR

تم الإعلان عن الهاتف Asus ZenFone AR لأول مرة في شهر يناير من العام الجاري، وبالضبط في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 الذي أقيم بمدينة لاس فيغاس الأمريكية. ولحد الآن لم يتم إصدار هذا الهاتف بشكل رسمي في السوق، ولكن من المفترض أن يحدث ذلك في المستقبل القريب.

في الواقع، تلقت وسائل الإعلام في تايوان دعوات لحضور مؤتمر إطلاق الهاتف Asus ZenFone AR في البلاد يوم 14 يونيو. ومن المرجح أن يشق هذا الهاتف بعد ذلك بفترة وجيزة طريقه إلى الأسواق الأخرى في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

كان من المفترض أن يتم إصدار الهاتف Asus ZenFone AR منذ مدة ولكن تم تأجيل إصدار الهاتف بسبب عدم تواجد القدر الكافي من التطبيقات التي تستفيد من تكنولوجيا الواقع المعزز Project Tango التي تم تضمينها في الهاتف. وفي حالة إذا كنت تتساءل، فالهاتف Asus ZenFone AR ليس هو أول هاتف ذكي مدعوم بتكنولوجيا Project Tango يصل إلى السوق، فقد تم بالفعل إصدار الهاتف Lenovo Phab 2 Pro في العام الماضي، وهو يمتاز بنفس التكنولوجيا.

وفي حالة إذا لم تسمع عن Project Tango من قبل، فهي تكنولوجيا للواقع المعزز مطورة من قبل شركة جوجل، وهي لا تقوم فقط بوضع العناصر الإفتراضية فوق العناصر الموجودة في الحياة الواقعية، فهذه التكنولوجيا قادرة على القيام بأكثر من ذلك بحيث تستطيع إستشعار العمق ووضع خريطة للغرفة. في الواقع، لقد قامت شركة جوجل بجلب تكنولوجيا الواقع المعزز وتكنولوجيا Project Tango إلى الأقسام الدراسية مع إطلاقها لمنصة Expeditions AR.

للآسف، المعلومات المرتبطة بسعر الهاتف Asus ZenFone AR غير متاحة لدينا في الوقت الراهن، ولكن نعدكم بتحديث الموقع فور توصلنا بهذه المعلومة، ولكن توقع أن يكون هذا الهاتف مكلفًا بالنظر إلى أنه يصنف ضمن الهواتف الرائدة.

مقالات ذات صلة