اخبار العراق
الرئيسية » صحة » هل الشاي الاخضر يضر الحامل؟

هل الشاي الاخضر يضر الحامل؟

الشاي الاخضر

من منا لا يحب تناول الشاي الأخضر خلال فترة الليل وخصوصًا بعد تناولنا وجبة دسمة؟ لكن هل الشاي الاخضر يضر الحامل؟ أم لا علاقة بين الأمرين؟ تابعينا في هذا المقال من “عائلتي” لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

مع تعدد الأطعمة والمشروبات التي يحظّر تناولها خلال فترة الحمل، قد نشعر بالإرتباك حول بعض المشروبات التي تناولها في حياتنا الروتينية. فماذا عن الشاي الأخضر؟

يحتوي كوب من الشاي الأخضر على ما بين الـ24 والـ45 ميليغرامات من الكافيين. لذلك، يمكننا إستنتاج أن كوب من الشاي الأخضر يحتوي على نسبة أقل من الكافيين مقارنةً بكوب من القهوة.

تشير بعض الدراسات إلى أن تناول الكافيين بكمية معتدلة خلال فترة الحمل لن يؤثر بأي شكل من الأشكال لا على صحتك ولا على صحة الجنين. لكن عليك التأكد من عدم تخطي الـ200 ميليغرامًا من الكافيين خلال النهار، ما يعني أنه بإمكانك تناول كوب أو كوبين من الشاي الأخضر.

لكن على الرغم من انتشار هذه الأقاويل إلا ان الدراسات الأخرى تشير إلى أن الكافيين خلال الحمل يمكن أن يؤدي إلى أحد الأمور التالية:

تعرضك لمشكلة الإجهاض.
ولادة الطفل قبل آوانه.
ولادة الطفل وهو يعاني من نقص في الوزن.
لذلك، لا يمكننا أن نؤكد لك ما إذا كان سيكون للكافيين أي أثر على طريقة سير الحمل. ما يفضل القيام به هو مراجعة الطبيب والتحدث معه في هذا الموضوع.