5 عبارات تبعدك خطوات عن السعادة

5 عبارات تبعدك خطوات عن السعادة

السعادة

هناك عبارات نقولها لأنفسنا كثيرا دون وعى مننا أنها لا تقوى موقفنا وتدعمنا نفسيا، بل إنها تبعدنا خطوات عن السعادة الحقيقية التى نسعى لها ونريدها بشدة، ولكننا لا نصل لها بسبب تعاملنا الخاطئ معها، وهنا نقدم لك 5 عبارات نفسية خاطئة يجب أن تتجنبها باستمرار وفقا لما ذكره موقع “webmd” الطبى:

1- “سيتغير قريبا” لا أحد يتغير بل إننا نتعامل على هذا النحو بشكل خاطئ، وننتظر دائما ما نريده دون أن نكون واقعيين ومن ثم لا نتأقلم مع المحيط الذى نعيش فيه والأشخاص الذين نتعامل معهم.

2- “سأقوم بهذا الأمر يوما ما” بل لن تقم به أبدا إذا قلت ذلك، عليك فقط أن تأخذ خطوة فعلية نحو المتعة الحقيقية وتنفذ ما تريد أن تفعله ولا تؤجله، ابدأ فى التخطيط له سريعا.

3- “معنديش وقت” بل لديك كل الوقت، أنت فقط تضيع الكثير منه فى أشياء ليس لها فائدة أو فى غير محلها وتترك الأمر الذى تريده بحجة عدم وجود وقت له، فقط عليك بتنظيمه وتحديد المهام التى تريدها.

4- “إذا كان لدى هذا الشىء كان حالى تغير” بل إن حالك يتغير عندما تشاء ولا يوجد شىء يتوقف عليه مصير شخص أو يكون سببا وحيدا للسعادة ولا شىء دونه، لذلك لا تربط حالتك النفسية بحاجة معينة فى الحياة أبدا.

5- “أنا متعلق بهذا الشىء” أنت صاحب قرارك وإرادتك الحرة، لذلك لا تقل إنك متعلق بمكان معين أو شقة محددة أو صديق أو شريك حياة، وبالتالى تتحمل السيئ فى المقابل، أنت فقط يمكنك كل شىء إذا أردت أن تفعله حقا، لذلك خذ خطوة فى طريق سعادتك.