تكنولوجيا

هاتف Xiaomi Mi6 ينفذ من الأسواق خلال ساعات

Xiaomi Mi6

كنا قد أطلعناكم في وقت سابق على كافة مواصفات ومزايا هاتف Xiaomi الجديد Mi6، والذي يتميز بكونه أحد أرخص الهواتف التي تستعمل المعالج الجديد Snapdragon 835 ثمناً.

الجهاز الرئيسي الجديد من هواتف Xiaomi يحمل معه معالج Snapdragon 835، وهو كما تعلمون أحدث المعالجات المخصصة للهواتف الذكية ويأتي بحجم 10 نانومتر فقط مما يعني استهلاكاً أقل للطاقة الكهربائية وإنتاج أقل للحرارة مع أداء أفضل. الجهاز يأتي مزوداً ب6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وليس 4 جيجابايت، أما شاشة الجهاز فهي تأتي بحجم 5.15 إنش وهو حجم أصغر قليلاً من أجهزة الفئة العُليا الدارجة في السوق، لكن الجهاز يحمل معه بطارية بسعة كبيرة تصل حتى 3350 ملي-أمبير، و Xiaomi تعد بأنه يستطيع أن يصمد أكثر من يوم كامل مع الاستعمال الاعتيادي للهاتف.

بخصوص الكاميرا فهذا الهاتف يحمل معه كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل وبقدرة تقريب بصري (حقيقي) تصل إلى 2X، كما يأتي الجهاز مقاوماً لرشّات المياه أو رذاذ المياه.

محبو Xiaomi Mi6 أمام أخبار طيبة، حيث تمكن الجهاز وكما كان متوقعاً، من بيع كل الكمية التي أنتجتها Xiaomi فور طرح الهاتف في الأسواق الصينية خلال ساعات معدودة، علماً أن الطلبات المسبقة تجاوزت المليون هاتف، ولكننا لا نعلم القدر الذي تمكنت Xiaomi فعلاً من تغطيته.

على أية حال، كنا قد سمعنا مسبقاً أن هناك نسخة بلس ستصدر من الهاتف، لكن هذا لن يحصل، دون أن توضح Xiaomi الأسباب، ولعل الشركة تُريد التركيز على منتجات محددة هذا العام عوضاً عن كثرة النماذج.

مقالات ذات صلة