تكنولوجيا

شركة Sony تنجح في شحن 60 مليون وحدة من جهاز Playstation 4 على الصعيد العالمي

جهاز Playstation 4

مما لا شك فيه عندما يتعلق الأمر بأجهزة الألعاب المنزلية الحالية، فإن جهاز Playstation 4 هو من يقود الطريق في هذا السوق وفقا لأحدث النتائج المالية لشركة Sony، ويبدو أن مبيعات هذا الجهاز لن تبطئ في أي وقت قريب. ووفقا لأحدث الأرقام، فقد تمكنت شركة Sony من شحن 60 مليون جهاز Playstation 4 لجميع أنحاء العالم حتى الآن.

لاحظ أن شركة Sony تستخدم المصطلح ” شحن ” بدلا من ” بيع “. وذلك لأن الوحدات المشحونة تعني تلك الوحدات التي تم إرسالها إلى مختلف متاجر التجزئة التي ستقوم ببيع هذا الجهاز. ولكن بما أن متاجر التجزئة تطلب عادة المنتجات بناء على الطلب الذي يشاهدونه، فعدد الوحدات المباعة لا يكون بعيدًا عن عدد الوحدات التي تم شحنها.

ووفقا لشركة Sony، فهي تقول بأنها تمكنت من شحن 20 مليون وحدة في سنتها المالية 2016 والتي بدأت في 1 أبريل 2016 وإنتهت في 31 مارس 2017. وتتوقع الشركة أيضا أنها ستكون قادرة على شحن 18 مليون وحدة إضافية من جهاز Playstation 4 في السنة المالية 2017 والتي بدأت في وقت سابق من هذا الشهر، وسوف تستمر حتى 31 مارس 2018.

على إفتراض أن هذا هو الحال، فهذا يعني أن شركة Sony ستكون قريبة من شحن 80 مليون وحدة من جهاز Playstation 4 لجميع أنحاء العالم بحلول نهاية سنتها المالية الحالية. لم تصدر شركة مايكروسوفت بعد أرقامها، لذلك نحن لسنا متأكدين بعد من مكانتها في السوق، ولكننا سمعنا مؤخرًا بأن جهاز Nintendo Switch على مقربة من الوصول إلى 3 ملايين وحدة مباعة مع العلم بأن هناك توقعات بتحقيقه لـ 10 ملايين وحدة مباعة إضافية خلال سنته الأولى في السوق.

مقالات ذات صلة