صحة

أقلعي عن هذه العادات بضميرٍ مرتاح، فهي غير مفيدة بقدر ما تظنّين!

فتاة

صحتكِ تهمّكِ… ومن شدّة اهتمامكِ بها وحرصكِ عليها، تُواظبين على اتباع عادات أقلّ ما يُقال فيها “صحية وفعالة”.

ولكنّكِ في بعض الأحيان تُبالغين، أو على الأرجح تُغامرين وتتخذين لنفسكِ عادات معيّنة من دون أن تتأكدي من مدى صحّتها.

و”عائلتي” في هذا المقال قامت بالمهمة عنكِ وها هي تنصحكِ بالإقلاع عن العادات التالية بضميرٍ مرتاح، لأنها غير مفيدة لصحتكِ بقدر ما تظنّين!

استهلاك المنتجات قليلة الدسم دون سواها

والحقيقة أنّ تناول المنتجات الغذائية قليلة الدسم أو منتجات الدايت دون سواها لغاية الاقتطاع من المعدل الاستهلاكي اليومي للسعرات الحرارية ليس بفكرة سديدة، نظراً إلى حاجة الجسم للدهون من جهة، وارتفاع محتوى السكر في بدائل المنتجات كاملة الدّسم إلى حدٍّ كبير يُمكن أن يترك أثر.

الامتناع عن استخدام المايكرويف

تتّهمين المايكرويف بأنه يقضي على ما يحتوي عليه الطعام من عناصر غذائيّة مفيدة، وعليه تّقاطعين التسخين فيه.ولكن، ما لا تعلمينه أنّ الغاز أو الفرن ليسا أفضل منه بكثير والفارق الوحيد بينهما أنّ المايكرويف أسرع ويُمكن أن يُحافظ على الفيتامين سي الموجود في الغذاء!!اً سلبياً في الصحة، من جهة أخرى.

المواظبة على مكملات الفيتامينات المتعددة

تؤكد مجموعة من العلماء الأميركيين بعد البحث والتدقيق، أنّ تناول الفيتامينات المتعددة لا يُخفف من احتمالات الإصابة ببعض الأمراض ولا يؤثر إيجاباً في الذاكرة أو ووظائف الجسم الأخرى، لا بل يُمكن أن يكون له تأثيرات سلبية على المدى الطويل.

اتباع رجيم ديتوكس لتنقية الجسم من السموم

تزداد شعبيّة هذا النوع من الأنظشمة الغذائية يوماً بعد يوم، ومع ذلك، يؤكد أصحاب الاختصاص أنّه غير مهم وغير ضروري. فالجسم قادر بنفسه على التخلّص من السموم والملوثات. وإن لم يكن كذلك، فالأفضل زيارة الطبيب!

اعتماد مطهّر يدين خالٍ من الكحول

والحقيقة أنّ مطهرات اليدين الأكثر فعالية على معظم أنواع البكتريا والجراثيم هي التي تحتوي على ما لا يقلّ عن 60% من الكحول.

مقالات ذات صلة