تكنولوجيا

Netflix تتطلع إلى تحسين الأفلام والبرامج التلفزيونية من أجل الأجهزة المحمولة

Netflix

في الوقت الراهن جميع البرامج التلفزيونية والأفلام لا تميز بين الشاشات. ما يعنيه هذا هو أن ما تراه على تلفاز 85 بوصة سيكون هو نفسه ما تراه في شاشة هاتفك الذكي، إلا أنه يتم تقليص حجم الفيديو ليتناسب مع شاشة جهازك المحمول.

ومع ذلك، لا تزال معظم الأفلام والبرامج التلفزيونية قابلة للمشاهدة، على الرغم من أنه ليست بالضرورة مثالية بنسبة 100%. ولكن يبدو أن شركة Netflix مهتمة بفكرة إنشاء البرامج التلفزيونية والأفلام التي تم إعدادها لتتناسب مع شاشات الأجهزة المحمولة. وقد تم الكشف عن هذه المعلومات من قبل السيد Neil Hunt والذي يشغل منصب مدير الإنتاج في شركة Netflix.

ووفقا للسيد Neil Hunt، فقد صرح بالقول : ” من المعقول أخذ نسخة وإجراء تعديلات عليها للأجهزة المحمولة. هذه محادثة سبق وقمت بها “. ما هي التعديلات المقصودة هنا؟ حسنا، بالنظر إلى أن الأجهزة المحمولة تضم شاشات صغيرة، فلقطات الأفلام التي تمتد على مسافة كبيرة تفقد بعض تفاصيلها على الأجهزة المحمولة، لذلك على سبيل المثال سيتم الإستغناء عن تلك المشاهد لصالح المشاهد القريبة.

ليس من المستغرب أن نرى شركة Netflix تحول تركيزها إلى المزيد من المحتوى الملائم للأجهزة المحمولة. وخلال نفس الحدث الذي أقيم في سان فرانسيسكو، كشفت الشركة بأن المشاهدات على الأجهزة المحمولة نمت في جميع أنحاء العالم بنسبة 25 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي، لذلك فمن المنطقي للشركة أن تبدأ بالنظر في إنشاء المحتوى الأمثل للأجهزة المحمولة.

مقالات ذات صلة