اخبار العراق

العبادي: سنحرر الموصل قريبا ونرفض المؤتمرات الخارجية وعلى الساسة عدم استنساخ تجارب الماضي

قدم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تهانيه للشعب العراقي بعد الانتصارات المتحققة في معارك تحرير الساحل الأيمن للموصل.

 

واكد العبادي خلال كلمته الأسبوعية ان معركة الموصل في مراحلها الأخيرة وان القوات العراقية لقنت تنظيم داعش الإرهابي درسا لن ينساه ومستمرة في معارك التحرير للساحل الأيمن كاشفا عن تشكيل لجنة مركزية لتنسيق الجهود الداعمة للنازحين في الموصل

 

 وأشار العبادي الى ان تنظيم داعش الإرهابي نفذ عملياته خارج الأراضي العراقية لإثبات وجوده بعد خسائره بالعراق مشيدا بموقف الجانب السوري الذي ابدى تعاونه في عملية التحقيق بالتفجير الإرهابي الذي استهدف زوارا عراقيين في مدينة دمشق.

 

كما أعرب العبادي عن اسفه لقيام بعض المسؤولين والوزراء بتعيين اقربائهم في وظائف ومناصب كبيرة بالحكومة مؤكدا سعي الحكومة العراقية لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لجميع ابناء الشعب العراقي دون تمييز.

 

 وكشف العبادي عن زيارته الى الولايات المتحدة لإجراء مشاورات مع الجانب الأمريكي بمختلف المجالات مقدما شكره للرئيس ترمب بعد استثناء العراق من قرار حظر السفر الى الولايات المتحدة.

 

 كما دعا العبادي القادة العرب الى توحيد موقفها لمواجهة الإرهاب والتحرك لما فيه من مصلحة للشعوب العربية مؤكدا حرص العراق على تطوير علاقاته مع جميع الدول العربية والمجاورة له.

 

وجدد العبادي رفضه عقد اي مؤتمر يخص الشأن العراقي في الخارج قائلا ان على السياسيين العراقيين تجنب محاولات استنساخ التجارب الماضية التي ساهمت بتدمير العراق مشيرا الى ان تصميم مشاريع سياسية خارج الحدود امر غير مقبول مطلقا مرحبا في الوقت ذاته بأي مساندة خارجية للعراق على ان لا تكون تدخلا في شؤونه الداخلية.

مقالات ذات صلة