تكنولوجيا

نظام الأندرويد قريب من تجاوز Windows فيما يخص معدل إستخدام الإنترنت

xperia xz 11

قبل الهواتف الذكية، فإن معظم الناس كانوا يعتمدون على الحواسيب الشخصية الخاصة بهم للوصول إلى شبكة الإنترنت، ونظرًا إلى أن Windows كان هو المستحوذ على سوق أنظمة تشغيل الحواسيب، فقد كان من السهل معرفة لماذا يهيمن أيضا على السوق من حيث معدل إستخدام الإنترنت، ولكن يبدو أن هذا على وشك أن يتغير.

في تقرير صدر مؤخرًا من مؤسسة StatCounter المتخصصة في بحوث السوق، فقد إتضح أن نظام الأندرويد التابع لشركة جوجل إستطاع اللحاق بنظام Windows التابع لشركة مايكروسوفت عندما يتعلق الأمر بمعدل إستخدام الإنترنت. في الواقع، بهذا المعدل نحن لن نتفاجأ إذا تفوق في نهاية المطاف على Windows من حيث إستخدام الإنترنت في العام المقبل أو نحو ذلك.

ووفقا للسيد Aodhan Cullen والذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة StatCounter، فقد صرح بالقول : ” فكرة لحاق الأندرويد بنظام Windows كانت غير واردة قبل خمس سنوات. في يناير 2012 كان نظام Windows يستحوذ على 82 في المئة من حصة الإستخدام العالمي لشبكة الإنترنت، في حين كانت حصة الأندرويد لا تتجاوز 2.2 في المئة “. الآن هذا لا يعني أن Windows فقد حصته السوقية لنظام الأندرويد، ولكن بدلا من ذلك نمى معدل إستخدام الهواتف الذكية والتي تتيح للمستخدمين الوصول إلى شبكة الإنترنت أينما كانوا دون الحاجة إلى WiFi، وبالتالي فمن الواضح أن الهواتف الذكية أصبحت الخيار الأفضل والتلقائي للكثير أثناء تصفح الإنترنت.

هذا هو السبب أيضا في أن العديد من الشركات بدأت تركز أكثر على الأجهزة المحمولة وتقديم النسخ المحمولة من مواقعها على شبكة الإنترنت، ولكن ما هو رأيكم يا رفاق إتجاه هذه الإحصائيات؟ هل تعتقدون بأن نظام الأندرويد سيتجاوز نظام Windows في نهاية المطاف عندما يتعلق الأمر بإستخدام الإنترنت؟

windows-android-internet-640x349

مقالات ذات صلة