الرياضة

كاهيل قد يغيب عن مواجهتي أستراليا أمام العراق والإمارات

تيم كاهيل
تيم كاهيل

وجَّه أنجي بوستيكوجلو، مدرب أستراليا الدعوة لتيم كاهيل، للانضمام لتشكيلة مبدئية من 30 لاعبًا للقاء العراق والإمارات هذا الشهر بتصفيات المونديال، لكنه لم يمنح المهاجم أي ضمانات بشأن وجوده بالتشكيلة النهائية.

وابتعد كاهيل، بجانب عدة لاعبين كبار، عن اللعب على مستوى الأندية بالأسابيع الأخيرة، ما ترك صداعًا لدى بوستيكوجلو، قبل أن يقلص تشكيلته لـ23 لاعبًا؛ استعدادا لمواجهة العراق بطهران، في 23 مارس/أذار.

واستبعد كاهيل، أكبر هداف في تاريخ منتخب أستراليا برصيد 48 هدفًا، في 94 مباراة دولية، بشكل مفاجئ من مباراة تايلاند بالتصفيات في نوفمبر/تشرين الثاني حيث اكتفى المنتخب الأسترالي بالتعادل 2-2.

وتسببت النتيجة المحبطة في تراجع أستراليا للمركز الثالث، بالمجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية، خلف السعودية واليابان، وخارج أول مركزين المؤهلين بشكل مباشر لنهائيات العام القادم في روسيا.

ويرغب بوستيكوجلو، في إلقاء نظرة أخرى على لاعبيه على مستوى الأندية هذا الأسبوع قبل أن يعلن تشكيلته النهائية، لكن كاهيل لن يلعب مع ملبورن سيتي في الدوري الاسترالي؛ لأن فريقه لن يشارك في الجولة القادمة.

وقال بوستيكوجلو: “هذا مصدر قلق. ترغب أن يشارك لاعبوك بانتظام. أعتقد أن تيمي حصل على وقت أطول للعب في الأسابيع القليلة الماضية. “لا يزال أمامنا أسبوعان (قبل المباراتين).. نراقبهم بالفعل عن قرب مجددًا”.

وأضاف “تيمي أبلى بلاء حسنا في الماضي حتى وهو لا يلعب كثيرًا.. يشارك ويترك أثرًا معنا ووضعنا هذا في الاعتبار”.

واللاعبون الأساسيون الآخرون الذين لا يشاركون كثيرا مع أنديتهم هم ترينت سينسبيري المعار لانترناسيونالي وبراد سميث الظهير الأيسر لبورنموث وناثان بيرنز لاعب الوسط المهاجم الذي يلعب في الدوري الياباني.

ويغيب قلب الدفاع ماثيو سبيرانوفيتش وتوم روجيتش؛ بسبب الإصابة لكن المهاجم تومي يوريتش، ولاعب الوسط ماسيمو لونجو، والحارس البديل ميتش لانجيراك عادوا بعد غيابهم عن مباراة تايلاند.

ووجهت الدعوة إلى جيمس ترويزي مهاجم ملبورن فيكتوري لأول مرة منذ 2015، بينما عاد ريس وليامز مدافع بيرث جلوري لتشكيلة استراليا بعدما عانى من الإصابات على مدار 3 سنوات.

وكانت أكبر مفاجآت بوستيكوجلو ضم رايلي مكجري لاعب وسط اديليد يونايتد البالغ عمره 18 عاما، الذي شارك في 12 مباراة فقط في دوري الدرجة الأولى الأسترالي.

وقال المدرب “أعتقد أنه موهبة واعدة. شاهدته منذ أول مباراتين له وهو من النوع الذي يجذب انتباهك على الفور”.

وبعد مباراة العراق سيعود المنتخب الأسترالي إلى سيدني من أجل مواجهة الإمارات في 28 مارس/آذار.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة