تكنولوجيا

Line تعمل على تطوير المساعد الرقمي الخاص بها للتنافس مع Alexa

Line

كشفت خدمة المحادثات الشهيرة Line أنها تعمل على المساعد الرقمي الخاص بها، والذي لن يكون مختلفا كثيرًا عن المساعد الرقمي Alexa التابع لشركة أمازون. وعلى ما يبدو، شركة Line ذاهبة لتسمية مساعدها الرقمي الجديد بإسم Clova. وللآسف، لم تكشف لنا Line عن الكثير من التفاصيل حول مساعدها الرقمي الجديد في الوقت الراهن، ولكنها تقول بأنها تريد لهذا المساعد الرقمي الجديد أن يعمل داخل التطبيقات الخاصة بها وداخل الأجهزة التابعة للشركات الأخرى. وتعدنا شركة Line بأن يكون Clova قادرًا على القيام بأي شيء وفعل كل شيء تتوقعه من المساعدات الرقمية الأخرى.

هذا يشمل الميزات الأساسية مثل القدرة على قراءة الأخبار، والتحقق من الطقس، وطلب المنتجات، وتشغيل الأغاني، وتحديث التقويم، فضلا عن العديد من المهام الأخرى. وتقول شركة Line بأن تطبيق Clova يمتاز أيضا ببعض الميزات المتقدمة التي سوف تشمل التعرف على الوجه، وكذلك القدرة على الرد على ” أسئلة معقدة “.

لم تكشف لنا الشركة عن أي من هذه القدرات حتى الآن لذلك فمن غير الواضح ما إذا كان أداء هذا المساعد الرقمي الجديد سيكون على قدر ما صرحت به شركة Line. ومع ذلك، تقول الشركة بأنه سيتم إختبار المساعد الرقمي Clova في أوائل صيف هذا العام من دون الكشف عن موعد محدد.

المساعد الرقمي Clova سيشق طريقه أولا إلى تطبيق المحادثات Line، وسيشق طريقه بعد ذلك إلى مكبر ذكي للصوت مماثل لجهاز Amazon Echo سيحمل إسم Wave. في البداية، سيكون المساعد الرقمي Clova محدودًا لمنتجات Line، ولكن أوضحت الشركة بأنها تجري محادثات مع شركات مثل LG و Sony لتضمين هذا المساعد الرقمي في منتجاتها. ما إذا قررت هذه الشركات القيام بذلك أم لا، فهذه مسألة أخرى تماما.

مقالات ذات صلة