تكنولوجيا

Ricoh تكشف عن كاميرا تستطيع عمل بث مباشر بدقة 2K وبزاوية 360 درجة

ricoh
البث المباشر يحظى بشعبة كبيرة في جميع العالم، وخصوصا على الشبكات الإجتماعية التي تتيح للمستخدمين هذه الميزة مثل الفيسبوك وإنستاجرام واليوتيوب وما إلى ذلك من المنصات الإجتماعية الأخرى، ونظرًا إلى السرعة التي تنتشر بها تكنولوجيا الواقع الإفتراضي، فسيصبح البث المباشر شائعا أيضا في الواقع الإفتراضي. ونتيجة لذلك، فنحن لم نتفاجأ عندما أعلنت شركة Ricoh عن منتج جديد يستهدف عشاق البث المباشر.

في الواقع، لقد أعلنت شركة Ricoh اليوم في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 المنعقد حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية عن كاميرا جديدة للمطورين تدعى Ricoh R Developer. هذه الكاميرا الجديدة من شركة Ricoh تستطيع تصوير فيديو بزاوية 360 درجة، ولكن على عكس منتجاتها الأخرى التي تصور بزاوية 360 درجة، فهذه الكاميرا الجديدة قادرة أيضا على عمل بث مباشر بدقة 2K وبسرعة 30 إطار في الثانية، وهذا ما يعني بث لقطات حية عالية الوضوح لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

من الواضح أن البث المباشر يحتاج بعض الطاقة، لذلك هذه الكاميرا ستحتاج إلى شاحن AC إذا كنت تريد أن تقوم بعمل بث مباشر مستمر. يمكن إخراج الفيديو من منفذ HDMI أو USB، وستكون قادرًا أيضا على تسجيل الفيديو على بطاقة MicroSD، ولكن إذا كنت تخطط لعمل بث مباشر بدقة 2K، فعليك أن تستثمر في بطاقة MicroSD ذات سعة تخزينية كبيرة.

عموما، الكاميرا Ricoh R Developer معروضة حاليا للطلب المسبق بسعر 500 دولار أمريكي على الموقع الرسمي لشركة Ricoh. وقبل الختام نود أن نشير إلى أنها لن تكون متاحة في جميع البلدان، على الأقل في المستقبل المنظور.

مقالات ذات صلة