تكنولوجيا

شاومي تكشف عن معالج Surge S1 بالاضافة الى هاتف Mi 5c

شاومي

خلال حدث خاص أقيم في الصين أعلنت شركة شاومي الصينية عن خوضها معركه جديدة في سوق المعالجات , حيث قامت الشركة بالاعلان عن اول معالج لها واطلقت عليه الاسم ” Surge S1 ” .

يأتي اطلاق هذا المعالج بعدما أعلنت شركة شاومي استيائها من شركة كوالكوم التي فرضت على ىالشركات تاجيل هواتفها الذكية العامله بمعالج سناب دراجون 835 كون سامسونج قامت بشراء اغلب الوحدات , وكان لا بد من الشركات الانتظار لحين ان تعلن سامسونج عن هاتفها الذكي جالاكسي اس 8 .

معالج شاومي الجديد ” Surge S1 ” يستهدف حاليا الاجهزة المتوسطة المواصفات وهذا ما يعني ان الشركة تهدف الى اطلاق نسخة اخرى من هذه المعالجات لاحقا تستهدف الاسواق الراقية .

اما عن المواصفات الخاصة بمعالج Surge S1 فهي اعتماده على ثمانية انوية من نوع ARM Cortex A53 , والتي اكلدت الشركة بان هذا النوع من الشرائح يساعد بدرجه كبيره في عمل الهاتف وفي الحفاظ على استهلاك الطاقة , وعلاوة على ذلك فان المعالج مصنع وفق تقنية 28 نانومترًا ومعمارية 64 ، ويضم معالج رسوميات من نوع  Mali T-860 MP4  .

بعد إعلانها عن معالج Surge S1 قامت العملاقة الصينية شاومي بالاعلان رسميا عن هاتفها الذكي ” Xiaomi Mi 5C ” الذي يعد اول هواتفها الذكية الذي يعمل بالمعالج الجديد Surge S1 من الفئة المتوسطة .

ياتي هاتف Mi 5C مع شاشة بحجم 5.15 انش بدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل , ويضم الهاتف الذي يأتي بسمك 7.09 ملم ذاكرة وصول عشوائية بحجم 3 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت .

كما يحمل الهاتف كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/2.2، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل , وبطارية بسعة 300 ميلي امبير / ساعة , مع العلم بان الهاتف سيعمل بنظام التشغيل اندرويد مارشميلو 6.0 , وقد اعلنت الشركة بان الهاتف سيستقبل لاحقاً اصدار اندرويد نوجا 7.0 .

ومن المنتظر ان يتم طرح الهاتف يوم 3 مارس المقبل بسعر 218 دولار , وسيكون متوفر بثلاث الوان وهي بالذهبي والاسود بالاضافه الى اللون الوردي .

 

مقالات ذات صلة