صحة

10 أطعمة تشعركِ بالسعادة وتبعدكِ عن الإكتئاب

بنت

مما لاشك فيه أننا نعشق الطعام بكل أنواعه وفي اغلب الأحيان يكون الطعام هو الحل الأسرع والأسهل لعلاج الاكتئاب والقلق والتوتر, فعندما تشعرين بالضيق فعليكِ بإختيار الأطعمة التي تحتوي علي مواد مثل (الفوليك أسيد), وفيتامين C وفيتامين B 12, والاميجا 3 , تلك العناصر التى تحسن من مزاجك.
جوز الهند:

وذلك لاحتوائه علي دهون تعمل علي تحسين المزاج, وتحفز المخ علي العمل .
الطماطم:

ينصحك خبراء التغذية بتناول الطماطم بكثرة خاصة مع إضافة زيت الزيتون لها، وذلك لتمتص مادة الليكوبين، هذا فضلاً عن إنها من أهم مضادات الأكسدة التى تحمى المخ.
العسل:

هو غذاء صحي رائع ويعد صحياً عن السكرالعادي , ولا يرفع معدل السكر في الدم ويحارب الاحباط, مما يحفظ الجسم من الدخول في مرحلة تخزين الدهون التي يدخل فيها الجسم عند تناول السكريات.
اللبنة:

تحتوي اللبنة علي كمية كالسيوم أكثر من الحليب, وكمية بروتين أكثر من الزبادي العادي , وهي تعمل علي إطلاق شحنات من السعادة في الدماغ , نظراً لاحتوائها علي البوتاسيوم, والمغانيزيزم وفيتامين B6, B12 كما أنها من الأطعمة المثالية خلال الدايت .
الشيكولاتة الغامقة:

فهي تساعدكِ علي التركيز والتحصيل وتحسين المزاج ,و تضخ الدم الي الدماغ, ومن الممكن بشر مكعب صغير منها فوق فنجان النسكافية أو الكاكاو العادي لتحصلي علي الفائدة المرجوة.
المحار:

يحتوي المحار علي نسب عالية من الفسفور وفيتامين B12والايودين والبروتين والزنك والسيلينيوم كما انها أطعمة منفضة الدهون والسعرات , فهي تحسن أداء المخ والغدة الدرقية وأفضل الانواع التي تشعركِ بالسعادة هي سمك التونة والماكريل والمحار .
البيض:

يعتبر البيض غذائاً صحياً وذلك لانه يحتوي علي نسبة من الزنك وفيتامين B والايودين والاوميجا 3 ونسبة عالية من البروتين والدهون الصحية , لذلك فهو يحافظ علي طاقتكِ ويشعرك بالا متلاء لفترة طويلة .
النشويات:

تعمل النشويات علي زيادة معدل هرمون (السيراتونين)بالدم , مما يعطي إحساساً بالراحة والهدوء النفسي وذلك من الافضل تناولها في العشاء لتساعدكِ االاسترخاء والنوم المريح .
السبانخ والبروكلي:

تعتبر من أهم أطعمة السعادة فهي تحتوي علي الكثير من الفوليك أسيد الذي يساعد الجسم علي إفراز (السيراتونين)الذي يحسن المزاج فتناول كوب واحد من السبانخ المطبوخة يمنحكِ حوالي 250جرام من حمض الفوليك.
عائلة التوت:

والتي تضم الفراولة والتوت الأسود والأزرق والأحمر,فهي تحتوي علي مواد مضادة للاكسدة وفيتامين C وهي مضادات فعالة للقضاء علي القلق والتوتر .

مقالات ذات صلة