اخبار العراق

الشيخ جمال الضاري يلتقي وفدا من شيوخ واعيان ووجهاء محافظات البصرة والناصرية وكربلاء

الشيخ جمال الضاري ووفدا من شيوخ ووجهاء ومثقفي محافظات جنوب العراق
الشيخ جمال الضاري ووفدا من شيوخ ووجهاء ومثقفي محافظات جنوب العراق

استقبل رئيس اللجنة المركزية للمشروع الوطني العراقي الشيخ جمال الضاري وفدا من شيوخ واعيان ووجهاء ومثقفي محافظات البصرة والناصرية وكربلاء برئاسة الشيخ قاسم مجوت المالكي رئيس قبيلة بني مالك في البصرة .

اذ تحدث الشيخ جمال الضاري عن محافظة البصرة بوصفها اغنى مدن العراق لكنها تعيش ظرفا اقتصاديا وامنيا سيئا للغاية ولم تجد لها نصيبا من الاعمار الذي تستحقه بعد ان كانت حلم شعوب المنطقة مبينا ان المشروع الوطني قد سجل موقفه بشأن اقتطاع مساحة من خور عبد الله وضمها للكويت وان الهدف من ذلك هو خنق البصرة وبالتالي خنق العراق لأنها ثغره الباسم.

وبين الشيخ جمال الضاري ان الايادي الخارجية تعبث بالعراق نهبا وتدميرا وان على العراقيين امتلاك ارادة حرة خاصة وان المشكلة تتعلق بهم وان الحل بيدهم لفرض ارادتهم الوطنية.

واعتبر الشيخ جمال الضاري ان شعار فرق تسد هو الذي يذبح العراقيين جميعا الان على اساس التفرقة الطائفية والمناطقية وان الانتخابات بشكلها الحالي لن تغير هذا الواقع ما لم يوجد مشروع حقيقي مشددا على ان العراقيين لا يحتاجون الى مصالحة فيما بينهم لان المشكلة هي بين الاحزاب الذين يختلفون على مصالحهم داعيا الى ان يكون الجميع مع المشروع الوطني وان يكون العراق اولا.

من جانبه تحدث الشيخ قاسم المالكي عن ان الشعب يعرف جيدا بأن المصالح الحزبية المقيتة هي التي اوصلت البلاد الى هذا الحال والسبب هو سياسيي الصدفة مؤكدا وقوفه الى جانب المشروع الوطني العراقي بدوره تحدث الشيخ عبد الرحمن الضاري رئيس المجلس العام لشيوخ عشائر العراق المستقلة عن ان العشائر العراقية تضم الجميع بدون استثناء وإنها عندما انتفضت في ثورة العشرين انتفضت جميعها دون تمييز وإنها على النهج سائرة وهي صمام الامان لوحدة العراق .

مقالات ذات صلة