تكنولوجيا

جوجل تصدر Google Chrome 56 لحواسيب Mac و Windows و Linux

Google Chrome
Google Chrome

إذا كنت واحدًا من مستخدمي المتصفح Google Chrome، فقد تكون سعيدًا بمعرفة أن شركة جوجل أعلنت اليوم بأن النسخة المستقرة من المتصفح Google Chrome 56 متاحة الآن وينبغي أن تصدر لحواسيب Mac و Windows و Linux خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة.

ووفقا لشركة جوجل، فالنسخة المستقرة الأحدث من المتصفح Google Chrome ستجلب معها العديد من الإصلاحات والتحسينات، على الرغم من التغيير الأهم هو تفعيل HTML5 بشكل إفتراضي لكافة المستخدمين. النسخة الجديدة من المتصفح Google Chrome ستقوم أيضا بالإشارة إلى كافة مواقع HTTP الحساسة على أنها غير آمنة في شريط العناوين، وهو أمر أعلنت عنه شركة جوجل لأول مرة في شهر سبتمبر من العام الماضي.

أساسا هذا سوف ينطبق على المواقع التي تستخدم بروتوكول HTTP بدلامن HTTPS. في حين أن هذا لا يعني بأن الموقع الذي تزوره سيء أو يحاول حقن حاسوبك أو جهازك بالبرمجيات الخبيثة، فإنه يترك الأمور مفتوحة أكثر وعرضة للإختراق، وهذا ما تحاول شركة جوجل أن تقوم بإيضاحه للمستخدمين من خلال ذلك.

أيضا، المتصفح Google Chrome 56 يتيح لمستخدمي Mac الآن تشغيل ملفات FLAC داخل المتصفح، لذلك ترقب صدور هذا الإصدار الجديد من المتصفح Google Chrome إذا كان هذا ما تتطلع إليه بالفعل.

مقالات ذات صلة